العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مع نهاية 2020.. تعرف على حصاد موسم الملاكمة المصرية

كتب: حسام صديق

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط  وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع  تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ، والرياضات البارالمبية كان لها نصيب من هذه الأحداث.

ويقوم “تتويج نيوز” بإلقاء الضوء على الموسم المنقضي لرياضة الملاكمة المصرية.

منتخبات الناشئين

بدأ موسم الملاكمة المصرية بإنجازات رائعة على مستوى المنتخبات وخاصة منتخبات الناشئين، حيث حصل منتخب مصر للناشئين مواليد 2004 على وصافة البطولة العربية التي أقيمت بالكويت في يناير الماضي، وجاءت مصر في المركز الثاني برصيد 7 ميداليات متنوعة وبفارق ميدالية واحدة عن منتخب الجزائر صاحب المركز الأول، حيث حصل الفراعنة على 4 ميداليات ذهبية عن طريق كلا من، محمد السيد، وعمر عبد العليم، أحمد السمري، وعمر خالد، بينما حصد الثنائي عمر رزق ومحمد بلال الميدالية الفضية، فيما حصل محمد أمين على الميدالية البرونزية.

منتخب الملاكمة الأول

أما على صعيد المنتخب الأول؛ فدخل منتخب الملاكمة للكبار في معسكر مغلق في شهر ديسمبر من العام الماضي بأذربيجان، في إطار الإستعداد لبطولة إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد طوكيو، قبل أن يدخل “الفراعنة” معسكراً مغلقاً أخيراً بدولة كوبا في يناير الماضي ومنها انطلقوا إلى السنغال لخوض منافسات البطولة الإفريقية.

في تلك البطولة، نجح الملاكم عبد الرحمن عرابي في التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية، وذلك بعد وصوله إلى نهائي منافسات وزن 81 كجم على حساب بطل غانا في نصف نهائي البطولة، قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية في نهائي البطولة بعد إنسحاب بطل الجزائر بسبب الإصابة.

فيما فشل مواطنه يوسف كرار في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، بعد خسارته في الدور نصف النهائي على يد بطل الجزائر، قبل أن يخرج زملائه الآخرين تباعًا، علمًا أن مصر شاركت في البطولة الإفريقية بـ8 ملاكمين.

وفي مارس الماضي، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية تعليق النشاط الرياضي في مصر، على إثر تفشي فيروس كورونا ومنها تم تعليق رياضة الملاكمة.

وبسبب تلك الظاهرة التي ضربت العالم مؤخراً، قرر لاعبو الملاكمة بمصر خوض تدريباتهم وتمارينهم في المنزل، وذلك للمحافظة على الوزن وسلامة جسدهم، لكن كانت هناك مشكله تواجه الإتحاد المصري للملاكمة وهي أن معظم لاعبيه ليسوا مقتدرين مادياً؛ فكان من الصعب أن يوفروا لأنفسهم أجهزة تدريب فكان من الواجب على المدربين أن يعلنوا عن خطة بديلة للاعبين للمحافظة على وزن وسلامة الجسم.

وفي إبريل الماضي، أعلنت اللجنة الأوليمبية الدولية عن تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو إلى صيف عام 2021 بدلاً من 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبذلك انتهى الموسم الرياضي لرياضة الملاكمة قبل استئناف النشاط الرياضي في مصر، قبل أن يعلن محمد عبد العزيز غنيم عن تحديد الأول من نوفمبر الماضي موعداً لانطلاق الموسم الجديد لمسابقات اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى