العاب جماعيةكرة قدم

ملك المغرب يهنئ رئيس نادي الرجاء ومدربه التونسي لسعد الشابي بعد التتويج بالبطولة العربية

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

أجرى الملك محمد السادس مكالمة هاتفية مع رئيس نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، رشيد الأندلسي، ومدرب الفريق لسعد الشابي، وعميد الفريق أنس الزنيتي، أعرب لهم فيها جلالته عن أحر تهانيه، بعد التتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

وتزامن تتويج الرجاء بالكأس العربية مع ذكرى عيد الشباب، التي يحتفل بها الشعب المغربي كل يوم 21 من شهر أغسطس منذ ما يزيد عن نصف قرن، بمناسبة الذكرى الـ58 لميلاد الملك محمد السادس.

وخلال هذه المكالمة الهاتفية، التي أعقبت المباراة التي احتضنها، مساء أمس ، مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والتي جرت بين فريق الرجاء الرياضي واتحاد جدة السعودي، كلف الملك رئيس النادي والمدرب وعميد الفريق بإبلاغ تهانيه للاعبين وللطاقم الفنى والطبي والإداري، ولمشجعي الفريق بهذا التتويج الهام، الذي يشكل مصدر فخر لكافة الجمهور الرياضي وللشعب المغربي قاطبة والذي جاء ليكرس ريادة نادي الرجاء العتيد عربيًا بعد تتويجه الأفريقي الأخير.

هذا وقاد المدرب التونسي لسعد جردة الشابي فريقه الرجاء البيضاوي المغربي مساء أمس السبت 21 أغسطس 2021 للتتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية الأبطال على حساب الاتحاد السعودي بالركلات الترجيحية 4-3 بعد التعادل في الوقت الاصلي 4 – 4.

تتويج جديد للرجاء بإمضاء المدرب التونسي لسعد جردة الشابي، وتجدر الإشارة إلى أن الفريق المغربي سيحصل على مبلغ 6 مليون دولار اثر إحرازه اللقب العربي وهو اللقب الثاني للفريق في المسابقة بعد الأول سنة 2006.

من جهة أخرى أهدى نجم الرجاء ، سفيان رحيمي، لقب البطولة العربية للأندية البطلة للملك محمد السادس ، مشدّدا على أنه سيرحل إلى العين الإماراتي من الباب الكبير.

وقال رحيمي في تصريحات صحفية عقب نهائي كأس محمد السادس، ليلة أمس السبت، إنه “بعد موسم شاق وصعب فزنا بلقب غالٍ يحمل اسم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي يوم تاريخي هو يوم عيد ميلاده.. هذا اللقب هدية له.”

وأضاف المهاجم الرجاوي الشاب “شرف كبير أن يتصل بنا الملك للمرة الرابعة، إحساس يقشعر له الجسم، وإن شاء الله سنفرح الشعب المغربي أكثر مستقبلا.”

وخاض رحيمي، أمس السبت، آخر مبارياته مع الرجاء، إذ سيرحل إلى العين الإماراتي، الذي تعاقد معه مقابل 3 ملايين سنتيم مغربي، وقال بهذا الصدد “من الصعب أن أصف شعوري لأني سأغادر فريقي الأم . الحمد الله سأرحل مرفوع الرأس، وقد وصلتني العديد من رسائل الجماهير التي حفزتني من أجل إنهاء رحلتي مع الفريق باللّقب العربي.”

وودّع رحيمي فريقه والجماهير بعد مسار حافل توّج فيه بخمسة ألقاب، وصرّح بالقول “أشكر الجماهير الرجاوية التي وثقت بي، وكل مكونات الرجاء على المجهودات التي بذلوها طيلة الموسم، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتوفيرها جميع الظروف لنكون عند حسن ظن الجماهير المغربية.”

ووجّه صاحب الـ25 ربيعا رسالة لجماهير فريقه الجديد، وقال: “أتمنى من جماهير العين أن تثق بي. العين فريق كبير في قارة آسيا، وأنا من اخترته رغم العروض العديدة وباستشارة بعض اللاعبين المغاربة الذين لعبوا له. وأتمنى أن أقدم الإضافة لهم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى