الأفضلالعاب جماعية

منافسة تونسية – بحرينية على لقب أفضل لاعبة عربية.. نجاحات أنُس في مواجهة أولمبية كالكيدان

نستعرض أهم إنجازات المتنافسات على جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2021، الثنائي: أنُس جابر و كالكيدان جيزاهيجن

انحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعبة عربية في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي بين التونسية “أنُس جابر” نجمة التنس العالمية والبحرينية “كالكيدان جيزاهيجن” بطلة العدو للمسافات المتوسطة والطويلة، وتعد “مسابقة الأفضل” هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية حيث تضم 20 قسمًا مختلفًا تنافس في كل منهما 5 لاعبين ولاعبات أو أكثر.

في السطور التالية نستعرض أهم إنجازات المتنافسات على جائزة أفضل لاعبة عربية لعام 2021، الثنائي: أنُس جابر و كالكيدان جيزاهيجن، والذي جاء ترشحهما نظرا لما قدمته كل لاعبة من نجاجات وبطولات.

أنُس جابر.. بنت منستير التي أوصلت التنس العربي للعالمية

سيبقى عام 2021 في ذاكرة نجمة التنس التونسية صاحبة التصنيف العاشر عالميا حاليا لمدة طويلة، لما لا وهو الذي شهد توهجها على صعيد البطولات والتصنيف.

صاحبة 27 عاما والمولودة في قصر هلال، بولاية المنستير التونسية، أصبحت أول لاعبة تنس عربية تفوز بلقب في منافسات رابطة محترفات التنس، عقب تحقيقها لقبها الأول في مسيرتها خلال مشاركتها ببطولة برمنجهام كلاسيك 2021 بالتغلب على الروسية “داريا كاساتكينا”.

وتعتبر “أنُس” اللاعبة العربية والإفريقية الأعلى تصنيفا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق بعد أن وصلت للمرتبة السابعة عالميا في نوفمبر من العام الماضي، وهو الأعلى لها خلال مسيرتها.

انس جابروخلال مشاركتها في بطولات جراند سلام لعام 2021، نجحت في الوصول إلى ربع النهائي من بطولة ويمبلدون عقب التغلب على الأمريكية “فينوس ويليامز” حاملة لقب البطولة في خمس مناسبات والفوز على بطلة ويمبلدون السابقة والمصنفة 11 “جاربيني موجوروزا” كما وصلت للدور الرابع من فرنسا المفتوحة، والدور الثالث من أمريكا المفتوحة.

وتمكنت من الوصول إلى الدور قبل النهائي من بطولة تشارلستون المفتوحة وخسرت نهائي واحدة من بطولات رابطة محترفات التنس ذات 250 نقطة أمام الأسترالية “أسترا شارما”.

كالكيدان جيزاهيجن.. الإثيوبية الأصل التي منحت البحرين ميدالية أولمبية جديدة

ولدت عداءة المسافات المتوسطة والطويلة في أديس أبابا عاصمة إثيوبيا، ومثلت بلدها قبل الحصول على الجنسية البحرينية وتمثيل البلد العربي منذ 2013.

ظهرت موهبتها منذ الصغر والبداية مع المسافات المتوسطة، وكانت أصغر بطلة عالم داخل القاعات على الإطلاق عندما فازت في سباق 1500 متر وهي في الثامنة عشر من عمرها.

كالكيدانحصدت فضية سباق 10000 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو 2020، وحلت في المركز الثاني بزمن قدره 29 دقيقة و56 ثانية و18 جزءاً من الثانية، خلف الهولندية سيفان حسن صاحبة الذهبية.

 

وتعتبر الميدالية الوحيدة للبحرين في أولمبياد طوكيو 2020 والرابعة تاريخيا.

كما نجحت في تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 10 كم في لقاء عمالقة جنيف بسويسرا في أكتوبر 2021، وسجلت زمنا قدره 29 دقيقة و38 ثانية لتكسر بفارق خمس ثوان الرقم القياسي المسجل بأسم الكينية جويسلين جيبكوسجي في براغ 2017.

ويحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة  إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعماً كبيرًا من “تتويج نيوز” بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

يعمل “تتويج نيوز” على تقديم كل الأبطال وتعريف جميع الجمهور ببطولاتهم وإنجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج وصولا للمنافسة على جائزة الأفضل.

وشهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي خاصةً بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب، وشارك في الاستفتاء أكثر من45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعاً، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفياً متخصصاً في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%  وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري، بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، ولفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى