العاب جماعيةسلة

منتخب تونس للسلة أمام الكاميرون غدا بقاعة كيغالي أرينا .. وهذا برنامج مباريات نسور قرطاج خلال النافذة الثالثة لتصفيات المونديال

شهدت تحضيرات المنتخب الوطني لكرة السلة قبل النافذة الأخيرة المؤدية للمونديال توجيه الدعوة للثنائي المتألق وهما صالح الماجري ومايكل رول ليكونا تحت تصرف المدرب ديريك بورمان في المنعرج الحاسم نحو الاستحقاق العالمي.

وجاء ذلك ليؤكد صحة وعود رئيس جامعة كرة السلة علي البنزرتي الذي تعهد بإثناء الماجري عن قرار الاعتزال الدولي عقب التتويج القاري وكذلك قرار رول بالابتعاد اضافة الى الأسطورة رضوان سليمان ، حيث أقنعهم رئيس الجامعة بالعودة وقد سافروا في تعزيز مهم وحاسم لهذه التصفيات.

وستجرى الدورة في كيغالي أين سيلاقي خلالها منتخب نسور قرطاج كل من الكاميرون وجنوب السودان ورواندا.

ويواصل العناصر التونسية حاليا استعدادتهم بقاعة كيغالي أرينا لمواجهة المنتخب الكاميرون غدا الجمعة بداية من الساعة الثامنة ليلا …

في ما يلي برنامج مباريات المنتخب الوطني التونسي في تصفيات كأس العالم برواندا / النافذة الثالثة :
غدا / الجمعة : تونس x الكاميرون
بعد غد / السبت : تونس x جنوب السودان
واليوم الذي يليه/ الأحد : تونس x رواندا

ملاحظة : كل مقابلات منتخب تونس تنطلق على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس / التاسعة ليلا بتوقيت مصر .

وجدير بالذكر أن المنتخب التونسي لكرة السلة قد سبق له و أن أنهى مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم ، في المركز الثاني ، بانتصار على المنتخب الرواندي مساء الأحد 27 فيفري/فبراير بالعاصمة السنيغالية دكار ، بنتيجة 65 مقابل 51 نقطة.

هذا وحقق زملاء عمر عبادة انتصارين أمام كل من الكاميرون ، بنتيجة 74-68 ورواندا ، مقابل هزيمة أمام جنوب السودان بنتيجة 64-72 في الجولة الثانية.

وتقام تصفيات مونديال كرة السلة على عدة مراحل ، إذ يتنافس 16 منتخبا ضمن أربع مجموعات ، يتأهل 12 منهم إلى المرحلة الختامية ، ثم يقع تقسيم المنتخبات الـ 12 إلى مجموعتين ضمن دورة مصغرة يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى كأس العالم إضافة إلى  أحسن ثالث ترتيب في المجموعتين.

وتستضيف مونديال كرة السلة إندونيسيا واليابان والفلبين بين 25 أوت/أغسطس و 10 سبتمبر/أيلول عام 2023.

وإليكم ترتيب مجموعة المنتخب التونسي إثر دورة السنيغال :
1-جنوب السودان 6 3

2-تونس 5 3

3-الكاميرون 4 3

4-رواندا 3.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى