العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مدرب منتخب سلاح سيف المبارزة: هدفنا تحسين تصنيف مصر في كأس العالم 

تحدث السيد سامي المدير الفني لمنتخب مصر لسلاح سيف المبارزة، عن الاستعدادات قبل المشاركة في كأس العالم للرجال الذي سيقام في سويسرا، وأيضًا كأس العالم للسيدات الذي سيقام في إستونيا.

وقال السيد سامي: “تعتبر هذه البطولة أول بطولة في بداية الموسم الدولي، فمصر تعتبر المصنف التاسع على مستوى العالم حاليًا بالنسبة لفرق الرجال، ولدينا طموح كبير لتحسين التصنيف أو الحد الأدنى أننا نحافظ على التصنيف”.

وأضاف: “نحن نعتبر من أفضل 16 فريق على مستوى العالم، وهذا يعتبر من أهم شروط التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، ولابد أن نكون المركز الأول على القارة وأفضل فريق في القارة بالإضافة إلى أن نكون ضمن أفضل 16 فريق على مستوى العالم”.

واستكمل: “كأس العالم المقبل مرحلة ضمن الاستعدادات لأولمبياد باريس 2024، فهذا الموسم استثنائي ومهم لأننا نريد الحفاظ على مستوانا حتى نهاية شهر أبريل 2023، لأنه ابتداء من شهر مايو العام القادم ستبدأ المحطة الأخيرة من التأهل التي ستكون الحاسمة للأولمبياد”.

وتابع: “فريق السيدات أيضًا هو المصنف الثاني عشر على مستوى العالم وهم أبطال إفريقيا، وإذا تم تصنيف الفرق المؤهلة للأولمبياد حاليًا فنحن نضمن التأهل لأننا أبطال إفريقيا”.

وواصل: “الفرق المصرية متكاملة بنسبة كبيرة، وسعى الاتحاد المصري في العامين الماضيين بكل جهده لكي يصل بجميع اللاعبين للمشاركات الدولية بالنسبة للفريق الأولمبي حتى اكتمل بنسبة كبيرة صفوف الفريق الأولمبي، وأصبح فريق على قدر من الخبرة، والمستوى الفني الجيد الذي يؤهله لنتائج قوية في البطولات الدولية”.

وأتم: “سيسافر منتخب الرجل إلى سويسرا يوم 6 نوفمبر، وسنبدأ المعسكر الخاص بنا من يوم 6 حتى يوم 10 نوفمبر، والبطولة ستبدأ يوم 11و12 نوفمبر لمنافسات الفردي، ويوم 13 سيكون لمنافسات الفرق، وهذه أيضًا نفس المواعيد بالنسبة للسيدات ولكن الفارق أنهم سيسافرون يوم 10 نوفمبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى