العاب جماعيةطائرةىرئيسية

منتخب مصر للكرة الطائرة يضمن المشاركة في أولمبياد باريس

ضمن منتخب مصر للكرة الطائرة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعدما تصدر التصنيف الإفريقي بنهاية التصفيات العالمية التي أقيمت باليابان.

وخسر منتخب مصر أمس من فنلندا بثلاثة أشواط لشوطين في نهاية التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس وجاءت نتيجة الأشواط 12-25 و25-20 و25-20 و22-25 و13-15.

وفازت مصر في التصفيات على اليابان وتونس بنتيجة 3-2 بينما خسرت من أمريكا 3-0 ومن صربيا 3-1 وبنفس النتيجة من سلوفينيا ومن تركيا 3-1 ومن فنلندا 3-2.

وتصدرت مصر التصنيف الإفريقي والثامن عشر عالميا برصيد 164.05 نقطة متفوقة على تونس التي جاءت في المركز 25 عالميا برصيد نقاط 145.09 نقطة بعد الخسارة من تركيا في النهائي بنتيجة 3-0 في ختام التصفيات، لتضمن مصر المشاركة في أولمبياد باريس للمرة السادسة في التاريخ، قبل الإعلان الرسمي من الاتحاد الدولي في العام المقبل والذي قد يكون في 24 يونيو المقبل بالتصنيف الأخير للمنتخبات.

تاريخ منتخب مصر للكرة الطائرة في الأولمبياد

وتمتلك مصر 4 مشاركات في منافسات الكرة الطائرة رجال بدورات الألعاب الأولمبية حيث تأهلت مصر 5 مرات لكنها لم تشارك في أول مرة نسخة 1976 بأولمبياد مونتريال وانسحبت من المشاركة حيث كان وقع المنتخب في مجموعة تضم البرازيل وإيطاليا واليابان والاتحاد السوفيتي لكن اعتذرت مصر عن المشاركة.

بينما شاركت مصر في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 وحقق المنتخب المركز العاشر ثم في أولمبياد سيدني 2000 واحتلت المركز الحادي عشر ثم في أولمبياد بكين 2008 واحتلت المركز الحادي عشر ثم المشاركة الرابعة والأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وحققت مصر المركز التاسع كأفضل مركز لها.

قائمة منتخب مصر في تصفيات أولمبياد باريس 2024

تضم قائمة مصر في تصفيات الأولمبياد كلا من حسام يوسف ورضا هيكل وأشرف اللقاني وسيف عابد و محمد عادل وعبد الرحمن سعودي ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان وأحمد يوسف ومحمد مصطفى لعبة وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء ومحمد عسران.

يذكر أن منتخب مصر قد حقق مؤخرًا لقب كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بصالة ستاد القاهرة، بعد الفوز على الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى