العاب جماعيةيد

منتخب ناشئات اليد يعود للقاهرة الأحد بعد التتويج ببطولة إفريقيا

تعود في الخامسة مساء غدا الأحد 6 بعثة منتخب ناشئات كرة اليد مواليد 2004 و ذلك بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا فى نسختها ال 17 والتي استضافتها غينيا كوناكري في الفترة من 26 فبراير و حتى 4 مارس الجاري و التأهل إلى بطولة العالم و المقرر إقامتها في جورجيا.

و توجت مصر باللقب جدارة بعد الفوز فى المباراة النهائية للبطولة على منتخب غينيا كوناكري بنتيجة 35 – 31.

و قد حقق المنتخب فوزا كبيرا على منتخب سيراليون بنتيجة 70 – 12 و ذلك في أولى جولات بطولة إفريقيا للناشئات ، وفي مباريات الجولةالثانية حقق المنتخب الفوز على منتخب غينيا بيساو بنتيجة 78 – 7 وعلى منتخب جامبيا بنتيجة 57 – 11 .

وتأهل المنتخب رسميا إلى بطولة العالم للناشئات بعد تحقيق الفوز في مباراة جامبيا ، ثم حقق الفوز على الجزائر في نصف النهائي بنتيجة53 – 20 و في المباراة النهائية للبطولة حقق الفوز على منتخب غينيا بنتيجة 35 -31.

ويترأس عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد و المشرف على المتخبات الوطنية المصرية للأناث رئاسة بعثة المنتخب فيالبطولة.

ويضم جهاز المنتخب فى بطولة إفريقيا: محمد فرغلي مدير فنيشريف الشامي مدرب عامأبو بكر صلاح الدين مدرب حراس مرمىمحمدسليمان محلل إداري فنيتايجر مدرب الأحمالشيرين  منصور مدير ادارى و دكتورة منة الله بدوي أخصائية علاج طبيعى.

وتضم قائمة اللاعبات : كنزي حاتملوجين أسامةمريم عمرجنى صلاحمريم محمدفاطمة  محمودجهاد وائل  جود أحمدلبنىأشرفملك أحمدملك هشاممنة الله الحناوينادين طارقنوال خليل  رنا العربيشروق محمودتقى كامل.

وقد انطلقت بطولة إفريقيا للناشئات مواليد 2004 في نسختها ال 17 لكرة اليد بغينيا في الفترة من 26 فبراير حتى 4 مارس 2022 ، وشاركبالبطولة منتخب غينيا كوناكري البلد المستضيف للبطولة و منتخب مصر و منتخب الجزائر و منتخب سيراليون و منتخب جامبيا و منتخبغينيا بيساو وحصل المنتخب على لقب البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى