العاب جماعيةىرئيسيةيد

مدرب منتخب ناشئات اليد: التأهل لربع نهائي بطولة العالم حلم نريد تحقيقه .. وكرة اليد المصرية تتطور كثيرا

أكد محمد فرغلي مدرب منتخب مصر لناشئات كرة اليد أن طموح فريقه بلا حدود في بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا حتى 10 أغسطس الجاري.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة ببطولة العالم بجانب، كازاخستان وكرواتيا والهند.

ونجح منتخب مصر للناشئات لكرة اليد في التأهل إلى الدور الرئيسي ببطولة العالم، بعد الفوز على كازاخستان بنتيجة 39–21، ضمن إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات. وافتتح المنتخب مشواره في البطولة بالفوز على كرواتيا بنتيجة 33–31، ثم الفوز على كازاخستان بنتيجة 39–21؛ ليتصدرن جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، ويتأهلن بشكل رسمي إلى الدور الرئيسي.

ومن المقرر أن يختتم ناشئات اليد مشوارهن في دور المجموعات بمواجهة الهند يوم الثلاثاء المقبل في العاشرة صباحًا.

وقال محمد فرغلي في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد : في مباراة كرواتيا قمنا بواجبنا قبل المباراة وعرفنا أنهم سيكونون فريقًا قويًا ، حيث أظهروا قوتهم الكبيرة في كرة اليد العام الماضي ، وحققوا أداءً جيدًا في بطولة أوروبا”.

وأضاف: “لقد درسنا تحليل الاتحاد الدولي بعد بطولة بولندا عام 2018 ووجدنا الأشياء التي يجب أن نعمل عليها لتحسينها وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية ، قمنا بإعداد هذا الفريق ، والتدريب وفقًا لبرنامج مبني على منهجية الاتحاد الدولي ، فلدينا الإمكانيات في جميع الجوانب التكتيكية والطبية ولم نتوقف عن التدريب في السنوات الماضية “.

وتتطور كرة اليد للسيدات في مصر ومع ذلك ، كانت النتائج تتحسن باستمرار ، خاصة في الفئات العمرية الأصغر ففي بطولة العالم للناشئات لعام 2016 ، احتلت مصر المركز التاسع ، لكنها تراجعت بعد ذلك بعامين ، عندما احتلوا المركز 23 بفوز واحد فقط ومع ذلك فإن بطولة العالم الحالية بمقدونيا تشهد قصة مختلفة تمامًا حيث حقق منتخب مصر نتائج باهرة.

ويقول مدرب مصر : “استضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال في عام 2021 ساعدت كثيرًا أيضًا في تطوير كرة اليد في البلاد ، في حين أن إلقاء نظرة كبيرة على ما تفعله فرق الرجال وخلق هوية ناجحة كان أيضًا حجر الزاوية في برنامج التطوير “.

وتابع: “الفكرة الرئيسية هي جلب الخبرة من فرق الرجال ، والتي تم تطويرها على مدى السنوات الماضية ، ودمجها مع صفاتنا وما نجيده في فرق السيدات والناشئين ، ففريق الرجال لديه شخصيته وأسلوبه الخاص الآن ونحن نحاول تطوير هذا أيضًا في فرق السيدات واكتساب خبرة ثمينة للمستقبل”.

وواصل: “الشىء الرئيسي الذي يمكن أن يصفنا هو أننا طموحون للغاية وسوف نستمر في محاولة أن نكون جيدين”.

وأكد : “الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة العالم سيكون مهمة أنجزناها وسيكون حلمًا تحقق أيضا وسيثبت أن كرة اليد للسيدات في مصر على الطريق الصحيح “.

وأتم : “من خلال التخطيط طويل الأمد والتطوير المستمر للفريق واللاعبين ، يمكن تحقيق ذلك لما لا؟ فيجب أن نهدف إلى تحقيق نتائج عالية وربما تأتي النتائج وسيكون الأمر مدهشًا بالتأكيد ويثبت أن مصر تحب كرة اليد وتفهمها وتعرفها “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى