العاب جماعيةسلةىرئيسية

من اجل النهوض بمنظومة كرة السلة المصرية…وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون بين الوزارة مع NBA Africa بحضور الاتحاد المصري لكرة السلة

فى ضوء خطة وزارة الشباب والرياضة للنهوض بمنظومة كرة السلة المصرية قام الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الاحدبمقر الوزارة بتوقيع مذكرة للتفاهم والتعاون المشترك بين كل من وزارة الشباب والرياضة و NBA Africa، بحضور الاتحاد المصري لكرةالسلة، والتي تتضمن تعزيز التعاون في الترويج لتعليم كرة السلة بين الشباب المصري علي مستوي القاعدة الشعبية وزيادة مشاركة بينالشباب والفتيات في مصر الي جانب زيادة تطوير مواهب النخبة في كرة السلة في مصر

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالترحيب بالسادة الحضور في بلدهم الثاني مصر، موضحًا ان الوزراة تنسق معالاتحاد المصري لكرة السلة لتطوير كرة السلة وتوسيع قاعدة الممارسة لدى الشباب.

واشار صبحي فى كلمته أن وزارة الشباب والرياضة لديها العديد من برامج الكشف عن الموهوبين والكشف عنهم منذ الصغر وتنمية تلكالمواهب لتدعيم المنتخب.

واضاف ان وزارة الشباب والرياضة ترغب بالتعاون مع  رابطة NBA Africa الي تعزيز كرة السلة في مصر من خلال تتفيذ مجموعة منبرامج NBA Africa وذلك من خلال اطلاق دورات تدريبية ودوريات NBA للنشء والشباب في مصر وعقد ورش عمل لتعليم وتدريب كرةالسلة للمدربين والمعلمين الوطنيين وتنفيذ برامج لتنمية مواهب النخبة المصرية في كرة السلة.

موضحًا ان وزارة الشباب والرياضة من خلال هذا التعاون ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على مستوى المدارس والقاعدةالشعبية

وعلي جانب اخر، أفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والاستاذ امادو جالو رئيس الرابطة الافريقية PAL، والدكتورمجدي ابو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ملعب كرة سلة بنادي الترسانة بعد تطويره وانشاءه من قبل الرابطة الافريقية لكرةالسلة PAL.

فيما أعرب امادو جالو رئيس الرابطة الافريقية PAL،  عن سعادته بالتعاون مع مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،مؤكدًا ان الرابطة الافريقية تهدف الي بناء ملاعب وصالات لممارسة رياضة كرة السلة وتكون آمنة ، وهو ما دفعهم للبدء في إنشاء وتطويرملعب كرة السلة بنادي الترسانة.

فيما أكد ڤيكتور ويليامز المدير التنفيذي للرابطة الإفريقية، على أن مصر لديها ثقافة كبيرة في رياضة كرة السلة، وشهد على مدار الأيامالقليلة الماضية مدي حب الشعب المصري لكرة السلة.

مشيرًا إلى أنه لمس تناغم كبير بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصري لكرة السلة فى نشر رياضة كرة السلة.

قائلا: “هذا التناغم قادنا إلى ما نحن اليه الآن وهو افتتاح ملعب كرة السلة بنادي الترسانة والتي تعتبر باكورة الاعمال المشتركة بين الرابطةالافريقية ومصر“.

أعرب محمد طارق سعيد عضو مجلس إدارة نادي الترسانة عن سعادته بتجديد وإنشاء ملعب كرة السلة بنادي الترسانة، مؤكدًا أن الملعبسيعمل على جذب قطاع عريض من الشباب لممارسة كرة السلة، ونشر الوعي لدى الشباب بكرة السلة ومدى تأثيرها على الصحة العامةوالنهوض بها.

قام بتوقيع البروتوكول السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومارك تاتوم النائب المفوض NBA Africa.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى