العاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

من سيسيطر على لقب أفضل لاعب فردي في استفتاء “تتويج نيوز” .. عزمي محيلبة أم سيف عيسي ؟!

 

حقق الثنائي المصري عزمي محيلبة بطل العالم للرماية وسيف عيسي المتوج ببرونزية بطولة العالم للتايكوندو العديد من النجاحات خلال العام الماضي، جعلتهما يتنافسان على لقب أفضل لاعب فردي في مسابقة الأفضل 2022-2023 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثالث على التوالي لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية، ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم”.

وتم طرح الاستفتاء لتصويت الجمهور ثم لتصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حسابة نتيجته النهائية بنسبة 60٪ للجمهور و 40٪ للنقاد الرياضيين.

تستعرض “تتويج نيوز” في السطور التالية أهم إنجازات الثنائي والتي تنتظر منهما الرياضة المصرية مزيداً من التألق والحلم بذهب أوليمبي في باريس 2024.

عزمي محيلبة – المصنف الأول عالميًا والمتأهل لأولمبياد باريس 2024

نجح عزمي محيلبة في إبراز قوة لاعبي مصر في رياضة الرماية بعد حجزه أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024، كما يتصدر الآن عزمي التصنيف الدولي للشهر الثاني على التوالي.

استطاع عزمي محيلبة التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للرماية والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت متفوقًا على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث .

تفوق محيلبة خلال العام الماضي محققًا العديد من الإنجازات المتنوعة حيث توج ببرونزية رماية الإسكيت في دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، كما توج اللاعب بذهبية كأس العالم لرماية الإسكيت بقبرص بعد تحقيقه 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقًا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا.

استمرت إنجازات العام الماضي هذا العام حيث تمكن عزمي محيلبة المصنف الأول عالميًا من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت في بطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في المغرب خلال الفترة من 11 حتى 24 يناير 2023.

كما توج عزمي محيلبة بذهبية بطولة قطر المفتوحة للخرطوش والتي استضافتها ميادين لوسيل للرماية خلال الفترة من 13 حتي 20 فبراير الماضي بمشاركة 156 راميا ورامية يمثلون 52 دولة من شتى أنحاء العالم.

سيف عيسى – صاحب الإنجاز الغائب عن التايكوندو المصري والمصنف الأول عالميًا

شهد عام 2022 العديد من الأحداث لبطلنا المصري المتألق سيف عيسى، ففي بداية العام أعلن عيسى خبر إصابته بقطع في الغضروف الداخلي للركبة وخضوعه لعملية جراحية وبعد عدة أشهر نجح سيف في العودة مرة أخرى ليتوج بلقب بطولة إفريقيا في منافسات وزن تحت 80 كجم.

أضاف عيسى -بعدها – ميدالية ذهبية للبعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بمدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو الماضي، ثم حصل سيف على الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي أقيمت بمدينة روما الإيطالية في شهر يونيو 2022.

كتب سيف عيسى أسمه بأحرف من ذهب في أغسطس 2023 وذلك عند تصدره التصنيف الأوليمبي لوزن تحت 80 كجم ليصبح أول مصري في التاريخ يتصدر التصنيف الأوليمبي لهذا الوزن.
استمر سيف عيسى في وضع البصمة المصرية في التايكوندو العالمي وذلك مع تتويجه ببرونزية بطولة العالم للتايكوندو في منافسات وزن تحت 80 كجم، والتي استضافتها جوادالاجارا المكسيكية خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر الماضي.

وفي بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو تألق عيسى حيث حقق  الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى بروما، بعدما خاض المباراة النهائية للبطولة أمام بطل منتخب إيطاليا في منافسات  وزن -80 كجم.

واختتم عيسى الموسم بميدالية تاريخية بنهائي الجائزة الكبرى بالرياض حيث أحرز  الميدالية البرونزية في منافسات وزن -80 كجم ببطولة نهائي الجائزة الكبرى فئة الـG10 والتي أقيمت في الرياض بالسعودية.

وتعد هذه الميدالية الأولى للبطل المصري في نهائي الجائزة الكبرى والسابعة له في بطولات الجائزة الكبرى كما أنها الميدالية الثانية لمصر في نهائي الجائزة الكبرى بعد ميدالية البطلة هداية ملاك صاحبة برونزيتي أولمبياد طوكيو وريو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى