أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

مهازل أمم إفريقيا في 3 ايام .. اطلاق نار وميكروباص للاعيبة وأزمة تحكيمية ونوم رئيس الكاف وعزف نشيد وطني بالخطأ الأبرز 

شهدت بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون التي انطلقت يوم السبت الماضي على أن تستمر حتى يوم ٦ فبراير المقبل العديد من الأخطاء الكارثية التي وصلت في بعض الاحيان الى حد المهازل

وانتهت الجولة الأولى مساء أمس الأربعاء على أن تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الثانية حيث يواجه منتخب الكاميرون نظيره منتخب اثيوبيا فينا تلتقى بوركينا فاسو مع منتخب كاب فيردى.

وخيبت السبع منتخبات عربية المشاركة فى بطولة كأس أمم إفريقيا ٱمال الجماهير بعدما فشلت فى تسجيل سوى هدفا وحيدا.

تتويج نيوز يستعرض مهازل أمم إفريقيا في الكاميرون بعد مرور ثلاث ايام فقط على انطلاقه.

كور غير صالحة

توقفت مباراة منتخب مصر الوطنى ونظيره منتخب نيجيريا أكثر من مرة بسبب عيوب فنية في الكرة.

واضطر الجامبي بكاري جاساما حكم مواجهة مصر ونيجيريا إلى تغيير الكرة عدة مرات خلال مجريات المباراة.

وخسر منتخب الفراعنة الكبار بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش امام نيجيريا بهدف دون رد فى الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

رئيس الكاف نايم

واقعة طريفة من نوعها حدثت خلال مباراة جزر القمر  والجابون في كأس أمم إفريقيا حيث التقطت الكاميرات نوم الجنوب افريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأعضاء الكاف أثناء المباراة.

وتغلب منتخب الجابون على نظيره منتخب جزر القمر بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما فى إطار منافسات الجولة الأولى بأمم إفريقيا.

فضيحة تحكيمية

شهدت مباراة تونس ومالي مهزلة تحكيمية تحدث لازل مرة فى تاريخ بطولات أمم إفريقيا على مدار النسخ ال ٣٢ السابقة.

حيث قام الزامبي سيكازوى حكم مباراة تونس ومالي بإنهاء اللقاء مرتين قبل الوقت الأصلي الأولى فى الدقيقة ٨٥ وتقنية الفيديو تعيد اللقاء مرة أخرى ثم إطلاق صافرة النهاية فى الدقيقة ٨٩.

جاء ذلك وسط اعتراضات من جانب الجهاز الفني لمنتخب نسور قرطاج بقيادة منذر الكبير ثم دخول اللاعبين غرف خلع الملابس وعودة طاقم الحكام بقيادة الحكم الرابع ورفض لاعبي تونس خوض الدقائق فى الوقت بدل الضائع وانهاء المباراة واعتبار نسور قرطاج منسحبا.

وتلقى منتخب تونس خسارة أمام نظيره منتخب مالي بهدف دون رد أحرزه ابراهيما كونيه من ركلة جزاء.

نشيد وطني غلط

وتواصلت أخطاء كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١ عندما تم عزف نشيد خاطئ لدولة موريتانيا.. وإيقافه لمدة دقيقة وسط ذهول اللاعبين والجهاز الفني ثم تجاهل النشيد الموريتاني وعزف نشيد جامبيا.

وحقق منتخب جامبيا فوزا على نظيره منتخب موريتانيا بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا.

ميكروباص الجزائر

في مشهد جديد ينضم إلى سلسلة مهازل أمم إفريقيا بالكاميرون، فشلت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، في توفير حافلة لنقل لاعبي منتخب الجزائر، من مقر الإقامة إلى ملعب التدريبات.

وأثارت الحادثة استياء أعضاء بعثة المنتخب الجزائري، خصوصا أن اللاعبين اضطروا إلى التنقل موزعين على متن سيارات سياحية، الأمر الذي عرض سلامتهم للخطر، خصوصا في ظل تفشي وباء كورونا في الكاميرون.

وانتشرت عدة صور للاعبي منتخب الجزائر وعلى رأسهم رياض محرز، يستقلون سيارات سياحية محدودة العدد، في مشهد يضاف إلى سلسلة المشاهد السلبية بالبطولة الإفريقية.

اطلاق نار وحظر تجول للمنتخبات

اضطر المنتخب التونسي، إلى إلغاء أي حصة تدريبية مساء اليوم الأربعاء، بناء على تحذيرات من السلطات الأمنية في الكاميرون.

وتلقت بعثة نسور قرطاج تعليمات واضحة من السلطات في مدينة ليمبي الكاميرونية، بضرورة الالتزام بالبقاء في مقر الإقامة، بسبب الوضع الأمني الخطير.

وأكدت وسائل إعلام محلية، سماع دوي إطلاق نار بمدينة بويا التي تقع في جنوب غرب الكاميرون والتي تستضيف منافسات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وجامبيا.

وأصدرت السلطات الكاميرونية تحذيراتها إلى المنتخبات المقيمة في مدينة ليمبي، بعدم مغادرة فنادق إقامتها نظرًا لتبادل إطلاق نار بين بعض الجماعات والجيش الكاميروني.

في الوقت الذي ألغى فيه منتخب مالي تدريباته، نتيجة مشاجرة بالأسلحة بين بعض الجماعات المسلحة وقوات الحكومة في الكاميرون، وهو ما أسفر عن مقتل شخصين.

أشعة اكرم توفيق

لم يتمكن منتخب مصر من إجراء أشعة للثنائي أحمد فتوح وأكرم توفيق، بعد إصابتهما في مباراة نيجيريا، نظرًا لتعطل جهاز الأشعة في أحد المراكز الطبية بمدينة جاروا، حيث يقيم الفراعنة خلال مشاركتهم بالكان.

ضرب الصحفيين

تعرض 3 صحفيين جزائريين لاعتداء من جانب مجموعة من الجماهير في الكاميرون تسببت في إصابات بجروح لهم، نظرًا لأن الاعتداء عليهم تم بواسطة أسلحة بيضاء، وهو أمر يعكس الوضع الأمني المضطرب داخل البلاد في الوقت الحالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى