العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

مهند طارق ل “تتويج” : ذهبية العالم هدفي القادم والخماسي الحديث المصري يسير على الطريق الصحيح

كشف مهند طارق لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث والمتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم والمقامة خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري  في مدينة ألبينا البلغارية، عن صعوبة المنافسة خلال المسابقة وأحلامه خلال البطولات القادمة.

وحصلمهندعلى المركز الثالث برصيد 1500 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن البريطانيجوزيف تشونجصاحب الميدالية الفضية وبطلأولمبياد طوكيو والذي جمع 1501 نقطة بينما توج بالذهبية الكوري الجنوبي جون وونجيت محققا 1537 نقطة.

وقالمهندفي تصريحات خاصة لموقع تتويج نيوز عقب تسلمه الميدالية الخاصة بهميدالية اليوم بمثابة إنجاز تاريخي لي، لأنها الأولى علىمستوى الفردي في سلسلة بطولات كأس العالم للكبار، كما إنها الأولى لمصر على صعيد فردي الرجال بالموسم الحالي“.

وأضاف: “خسرت الفضية بفارق نقطة وحيدة عن بطل بريطانيا وصاحب ذهبية طوكيو 2020 وهو أمر يدل على إنني في الطريق الصحيح وكلمنظومة الخماسي الحديث المصري تنظر لتحقيق الميداليات العالمية سواء على مستوى الرجال أو السيدات“.

وتابع: المنافسة كانت صعبة جدا خاصة مع الفارق الكبير الذي صنعه بطل كوريا الجنوبية منذ البداية وتأكد الجميع من حسمه المركز الأول،بدأت المسابقة بصورة جيدة وحاولت بكل الطرق المحافظة على التواجد ضمن المراكز من الثاني وحتى السادس، حتى تمكنت من حسم البرونزيةمن خلال ليزر رن“.

وحول تغيير نظام المنافسات عقب أولمبياد باريس 2024، و استبدال مسابقة الفروسية باختراق الضاحية بالموانع، أجابسيكون لها تأثيرسلبي خاصة مع الأبطال كبار السن واقصد بهم من هم فوق 26 عاما، لأن عليهم التعود على نوع جديد من المسابقات ويحتاج لمجهود بدنيعالي، وسيكون الوضع إيجابي للمنتخب المصري لأن معظم الهيكل الحالي للفريق من صغار السن“.

واختتم: “تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة العالم القادمة والمقررة في مصر يوليو القادم هو الحلم الذي أعمل عليه حاليا، واتمنى التواجددائما على منصات التتويج ورفع العلم المصري“.

يذكر أنمهندقد حصد ذهبية الزوجي المختلط في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مارسالماضي مع زميلتهسلمى عبد المقصود“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى