العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

احتفاله مع مؤمن ليس الأول.. أبرز مواقف محمد صلاح الإنسانية

 

“من سار بين الناس جابرا للخواطر أدركه الله في جوف المخاطر”

قول مأثور بين الناس ومعناه أن من يلتزم بجبر خاطر غيره طوال حياته، ينقذه الله عز وجل من أي مخاطر أو أذى قد يتعرض له، ويبدو أن هذه المقولة تتواجد بصورة دائمة في ذهن الفرعون المصري “محمد صلاح” نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي.

العالم أجمع تابع بالأمس احتفالات لاعبي والجهاز الفني للريدز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عقب فوزه على تشيلسي بضربات الجزاء الترجيحية، من داخل غرفة الملابس مع “مؤمن زكريا” نجم النادي الأهلي والغائب عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب ظروف مرضه.

قام “صلاح” بدعوة زميله السابق في المنتخب لحضور المباراة النهائية ومن ثم قدم واحدة من أفضل اللحظات الإنسانية وجبر الخواطر عندما نشر صور وفيديو توضح غناء ورقص الجميع مع “مؤمن” والذي ظهرت بسمته وسعادته بصورة أسعدت الجميع وتحدث عنها جموع الشعب المصري والعالمي.

موقف إنساني جديد لهداف الدوري الإنجليزي، تضاف للعديد من تلك الللحظات التي سنسرد بعضها في السطور التالية.

البداية مع أحد عشاق ليفربول من الاطفال الصغار، حيث استجاب “مو” لرغبة هذا الطفل وزاره في منزله بعد أن علم برغبة “أوسكار” في مقابلة نجمة المفضل، خاصة وأنه كتب جزء من أغنية “مو صلاح” في واجبه المنزلي داخل كراسته ورسم صورته بجانب الأهرامات.
ودونت والدة الطفل عبر “تويتر” تشكر اللاعب وكتبت “هو هنا الآن، شكرا لك، ونحن لن ننسى أبدا ما فعلته الليلة السابقة، أوسكار قال لي إنها أفضل ليلة في حياته”.

ثاني تلك المواقف، قبل مباراة المنتخب المصري أمام الجابون، في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم، قدم فريق “واندرز” الغنائي لذوي القدرات الخاصة فقرة فنية، وأصر الملك المصري على التواجد وتصويرهم بهاتفه الخاص، ثم توجه إليهم على المنصة ومصافحتهم ودعمهم بكلمات لاقت استحسان جميع متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أن الجميع لا ينسى موقفه داخل إحدى محطات الوقود القريبة من ملعب أنفيلد، بعد أن أنقذ مشردا يدعى “دافيد كرايج” من مضايقة عدد من الشباب، عندما تدخل وعنفهم قبل أن يمنحه مساعدة مالية بلغت 100 جنيه إسترليني.

داخل الملعب أيضا، يتحدث الجميع عن مواقفه مع زملائه وخاصة في حالات التعرض للإصابة كما شاهدنا رد فعله وهو يصرخ صوب الجهاز الطبي لفريقه لسرعة الوصول وانقاذ زميله “هارفي إليوت” في مواجهة ليدز يونايتد بالجولة الرابعة من الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد تدخل عنيف من “باسكال ستريك”، والذي نال البطاقة الحمراء على أثر هذه اللعبة.

مواقف عديدة يقدم عليها “محمد صلاح” داخل وخارج الملعب تؤكد على أنه بات واحدا من أفضل لاعبي العالم الذين يقدرون مسئوليتهم المجتمعية جيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى