العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

مونديال قطر 2022.. تعرف على طريقة صعود فرق المجموعة الأولى ومواجهاتهم السابقة

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسخته الـ22 والتي تستضيفها قطر كأول دولة عربية تستضيف فعاليات المونديال.

واستعدت قطر جيدا لانطلاق فعاليات البطولة الأهم والأشهر على مستوى العالم والتي تحظى باهتمام غير عادي من الجماهير في مختلف أنحاء العالم وسط تجمع أكبر نجوم اللعبة الأشهر والأهم بين الجماهير في توقيت واحد.

قطر نجحت في التجهيز للبطولة من خلال التجهيز لكافة الفعاليات سواء الملاعب البطولة أو وسائل النقل أو الاقامة وغيرها من العوامل الأساسية المتعلقة بفعاليات البطولة.

ويتنافس 32 منتخبًا من قارات العالم المختلفة، على التتويج بلقب كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين.

وتشهد البطولة المقررة في الفترة بين 20 نوفمبر، و18 ديسمبر 2022، صراعات تاريخية بين المنتخبات الكبرى، بجانب مواجهات أخرى غير مسبوقة.

وتضم المجموعة الأولى 4 منتخبات وهي “قطر – السنغال – هولندا – الإكوادور”.

كيفية التأهل لقطر 2022

تأهل أسود التيرانجا ممثل قارة إفريقيا على حساب نظيره المصري بضربات الترجيح بعد فوز كل منتخب على الآخر بهدف نظيف في القاهرة وداكار ليصعد المنتخب السنغالي للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2002 و2018.

فيما يشارك المنتخب العنابي بصفته منظم البطولة وهي المرة الأولى التي يشارك بها منتخب “الأدعم” في المونديال وسيتسلح بعامل الأرض والجمهور.

أما منتخب “الطواحين” فصعد عقب تصدره للمجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، ليعود إلى المونديال من جديد عقب إخفاقه في الوصول لنسخة روسيا 2018.

وأخيرًا كان منتخب الأكوادور قد تأهل بعد احتلاله المركز الرابع بتصفيات أمريكا الجنوبية ليحصل على آخر مقعد مباشر مؤهل للمونديال.

المواجهات السابقة

تتصدر المجموعة الأولى في كأس العالم، التي تضم قطر وهولندا والسنغال والإكوادور، انعدام الصدام بينهم حيث لم يلتق أي منتخبين منها في بطولة رسمية من قبل.

ولم تخض قطر أي مباراة في تاريخها أمام السنغال وهولندا، والأمر كذلك بالنسبة لأسود التيرانجا مع الطواحين الهولندية.

وبالعودة لتاريخ المواجهات نجد أن منتخب السنغال سبق وأن تقابل مع الإكوادور مرتين في وقت سابق وديا.

المواجهة الأولى في عام 2002 وفاز بها أسود التيرانجا بهدف دون رد على ملعب ليوبولد سينغهور في السنغال، والودية الثانية كانت عام 2005، وفاز بها منتخب السنغال بنتيجة 2-1 على ملعب أكسيس بيرد في اليابان.

وسبق أن التقى منتخب قطر مع الإكوادور وديا عام 2018 وفاز عليه بنتيجة 4-3، على ملعب جاسم بن حمد، سجل أهداف قطر أكرم عفيف والمعز علي هدفين وحسن الحيدوس، بينما أحرز للإكوادور فالنسيا هدفين وخوسيه فرانسيكو.

منتخب الإكوادور تقابل مع هولندا مرتين وديا، الأولى في 2006 وفازت الطواحين الهولندية وقتها بهدف دون رد سجله ديري كاوت، والودية الثانية في 2014 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، تقدم الإكوادور عن طريق مونتيرو، ثم تعادل فان بيرسي لهولندا، وأقيمت المباراة على ملعب أمستردام أرينا.

ولم يسبق لمنتخب السنغال أن واجه منتخب قطر، السنغال وهولندا، في أي مباراة ودية أو رسمية من قبل.

ويلعب منتخب هولندا للمرة الأولى في تاريخه أمام منتخبي قطر “البلد المضيف ” والمنتخب السنغالي، حيث لم يسبق لمنتخب الطواحين الهولندية أن اصطدم بأي من المنتخبين في مباراة رسمية أو ودية من قبل.

 

اقرا ايضا..

حكايات المونديال: عودة مصرية علي الأراضي الروسية.. صلاح ينهي أساطير عبد الغني و الحضري يدخل التاريخ .. الملحمة الكرواتية تنتصر”للغلابة” والواقعية تنصف فرنسا باللقب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى