العاب جماعيةحوارات ومقالاتطائرة

ميدو مصيلحي ل “تتويج”: لن أترك طائرة الأهلي إلا في حالة واحدة وهذه أسباب رحيل منعم

استطاع فريق طائرة رجال الأهلي الموسم الماضي التتويج بالثلاثية وذلك بعد نجاحه في الفوز بلقب بطولة الدوري للمرة الـ32 في تاريخه ولقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش للمرة الـ21 في تاريخه وأيضا البطولة العربية والتي تفوق فيها في النهائي على الغريم التلقيدي نادي الزمالك للمرة السابعة في تاريخ “المارد الأحمر”.

وفي وقت سابق استطاع فريق رجال طائرة الأهلي والملقب بالماسترز دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بعد دخوله نادي المائة مباراة بدون هزيمة في كل البطولات التي يشارك بها منذ ثلاثة سنوات وهي بطولة الدوري المصري وكأس مصر وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري.

ويعتبر محمد مصيلحي الشهير بميدو مصيلحي المدير الفني الحالي لطائرة الأهلي صاحب مسيرة عندما كان لاعبا وأيضا خلال قيادته الفنية لماسترز الأهلي.

وفي حديث خاص لـ”تتويج” مع ميدو مصيلحي المدير الفني لفريق طائرة الأهلي للحديث عن الموسم الماضي والاستعداد للموسم القادم.

تتويج نيوز: حدثنا عن الموسم الماضي والتتويج بلقب الدوري للمرة الـ32 مع وجود ظروف مختلفة على مدار الموسم؟

محمد مصيلحي: بطولة الدوري كانت صعبة وبذلنا بها مجهود كبير ففي البداية كان هناك عشرة لاعبين من الأهلي مع المنتخب وكنا نلعب مباريات كثيرة بالناشئين ومع عودة اللاعبين من المنتخب كان هناك مجهود كبير لتحسين العامل النفسي خاصة مع إخفاقات المنتخب وهو الأمر الهام جدا.

بالحديث عن المنتخب كيف رأيت عدم تأهل منتخب الطائرة إلى أولمبياد طوكيو 2021 خاصة مع استضافة مصر للتصفيات الإفريقية؟

تفسيري للخروج من الأولمبياد هو سوء توفيق مع عدم تأقلم اللاعبين مع المدير الفني الهولندي جيدو فيرمولين فهو مدرب له سيرة ذاتية جيدة ولكن لم يستطع تأهيل اللاعبين نفسيا بشكل جيد وتوصيل أن التأهل للأولمبياد هو هدف يجب المحاربة عليه أيضا من العوامل المؤثرة هو خوض المنتخب سبع بطولات باللاعبين الأساسين قبل التصفيات وهو ما سبب اجهاد كبير لهم وكان من الممكن الأكتفاء ببطولتين فقط.

نعود للدوري المصري بعد ضمان الفوز والتتويج في مباراة طلائع الجيش قمت بخوض مباراة الزمالك بالناشئين وخسارة المباراة هل كان ذلك من أجل مباراة الكأس؟

بالتأكيد فريق الزمالك فريق كبير ولكنني فضلت وقتها اراحة اللاعبين لمباراة نهائي الكأس التي وفقنا بها مما ساعدنا على تحقيق اللقب.

بالنسبة للبطولة العربية تحقيق اللقب لم يكن سهل خاصة وأن في بداية كان مستوى الأهلي متذبذب وكان هناك قلق وسط صفوف لاعبي الأهلي حدثنا عن مشوار الأهلي في هذه البطولة؟

فعلا في بداية البطولة كان مستوى الأهلي متذبذب وهو ما سبب قلق للجماهير ولكن في المباراة النهائية أمام الزمالك استطاع رجال الأهلي الظهور بشكل مميز ومستوى جيد والتتويج باللقب بعد فوز مستحق على الزمالك بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

 هل اعتياد الجماهير على الفوز المتواصل لرجال طائرة الأهلي يسبب بعض الضغط على الفريق؟

بالتأكيد يسبب ضغط كبير فأحيانا يصاب اللاعبون بالأرهاق أو يكون هناك سوء توفيق ولكن جمهور الأهلي يعلم كل هذه الأمور وأيضا على الرغم من الضغط فهذا شيء يسعدنا أن الجماهير تضع ثقتها في الفريق.

كيف تقوم بتجديد الدوافع لدى الفريق خاصة مع تحقيق أغلب البطولات؟

من يلعب للنادي الأهلي لا يقبل غير الفوز كما أن هذا الأمر يتواجد في شخصيتي كلاعب وكمدرب لا بديل عن الفوز وهو ما ينقل للاعبين.

نعلم جيدا أنك تتلقى العروض من منتخبات وأندية عربية ودائما ما تقابل بالرفض فما هي الحالة التي ممكن تقوم بها بترك النادي الأهلي؟

إنني أفضل تدريب النادي الأهلي خصوصا مع تحقيق البطولات والإنجازات المتتالية فأنا من أبناء الأهلي وهذا شيء يشرفني ولن أترك الأهلي إلا في حالة الفشل أو الخسارة في أحد المواسم.

بمناسبة الاستعداد للموسم الجديد حدثنا عن خطة الفريق وهل يوجد تدعيمات؟

لقد حصل الفريق على راحة عشرة أيام وبدأنا بعدها العودة إلى التدريب، لم يقم الاتحاد المصري للكرة الطائرة باخطارنا بمواعيد الموسم الجديد ولكننا مستمرون في التدريب ولم نقم بأي صفقات للموسم الجديد.

تفاجأ البعض بقرار الجهاز الفني للنادي الأهلي عدم قيد محمد عبد المنعم في قائمة الموسم الجديد 2020-2021 فما كانت الأسباب وراء ذلك؟

النادي الأهلي لا يقف أمام لاعب ومنعم لاعب كبير وكان يريد الرحيل بناء على رغبته حتى تصبح فرصته جيدة للعب بشكل أكبر.

أخيرا لديك مسيرة كبيرة كمدرب وكلاعب، فما هي أصعب مباراة واجهتها من وجهة نظرك؟

 

خلال مسيرتي كلاعب كانت مباراة الأهلي والزمالك عام 1995 وكمدرب تعتبر مباراة الأهلي والترجي في بطولة أفريقيا في تونس من أصعب المباريات التي واجهتها كمدير فني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى