العاب جماعيةسلة

ميرال عبد الجواد نجمة ساطعة في عالم كرة السلة

 

كتب محمود صبري

تعتبر ميرال عبد الجواد أحدى المواهب الساطعة في كرة السلة المصرية والتي ينتظرها مستقبل كبير في اللعبة حيث لفتت أنظار عدة فرق كبرى اثناء تواجدها في دوري الجامعات الأمريكي وكان لها دور في النتائج الجيدة لجامعتها Western Kentucky University( WKU)كما حصلت على اشادة العديد من المحللين والمتابعين لكرة السلة .
وبدأت “ميرال” مسيرتها المحلية في ملاعب السلة المصرية في سن الـ5 سنوات من بوابة نادي الشمس وقدمت معهم مستوي أكثر من متميز، وتنقلت بين مختلف المراحل السنية في الفريق القاهري، حتي استقر بها الحال في فريق 98 بنادي الشمس حيث بداية السعي نحو القمة.

حصلت مع ناشئات الشمس على مراكز جيدة بين كبار فرق السلة المصرية ومن أبرزها حصولها معهم على المركز الثالث ببطولة الجمهورية والمركز الثاني بدوري المرتبط في سن السادسة عشر ،وأيضاً نفس المراكز في سن الثامنة عشر ، وحصولها مع الفريق الأول على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري للعام الماضي.

وعلى الصعيد الدولي كانت لها لحظات أكثر من جيدة عندما حصلت مع ناشئات مصر لكرة السلة تحت 16 عاما في مطلع 2016 على وصافة البطولة الأفريقية والصعود إلى كأس العالم في جيل يضم الكثير من اللاعبات المتميزات.

وتطمح عبد الجواد في تحقيق كبرى البطولات والانضمام لأحدى فرق القمة خلال الفترة المقبلة، ويمتد عقدها لمدة عام إضافي مع جامعة(WKU) قبل الرجوع إلى مصر والتشاور في العروض التي ستتلقاها حتما خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى