العاب فرديةبارالمبي

مي السيد الضاحي ..بطلة تتحدى متلازمة داون

 

انطلاقا من دور تتويج بتسليط الضوء على جميع الأبطال في مختلف الرياضات نقدم إليكم اليوم بطلة مميزة تتحدى متلازمة داون وهي مي السيد ضاحي ابنة طنطا.

مي السيد ضاحي لاعبة منتخب مصر للبوتشي كما تلعب رياضات الجري والرمح ورمي الجلة ، ومي هي الإبنة الخامسة لأسرتها حيث ولدت بمكة المكرمة ووقتها أخبر الطيبب والدتها أن ابنتها سوف تكون مختلفة عن الآخرين ، وكون والدتها عزيزة عبد الغني تعمل مشرفة تمريض قامت بالبحث عن حالة ابنتها لتربيتها بشكل صحيح.

وبعد ذلك قررت الأسرة العودة إلى مصر لتبدأ مي مشوارها مع الرياضة حيث كانت تتدرب مع أختها وعد التي كانت تمارس ألعاب القوى ، بنادي طنطا حتى تم إنشاء أول فريق لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي طنطا عام 2013 لتنضم إليه مي وتنطلق بعد ذلك في مسيرتها الرياضية.

وشاركت ” مي ” في العديد من البطولات الرياضية في منافسات ألعاب القوى والبوتشي حيث حققت المركز الأول على الجمهورية كما شاركت في منافسات البطولة العربية للبوتشي في الإمارات .

وفي حوزة مي العديد من البطولات والميداليات مثل ذهبية الجمهورية في رمي الجلة عام 2014 وذهبية الجمهورية في البوتشي عام 2018 كما أنها أول لاعبة من نادي طنطا تتأهل للبطولة العربية للقدرات الخاصة في أبو ظبي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى