العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

نائب رئيس الاتحاد المصري للتنس ل “تتويج”: فرصتنا كبيرة في الفوز أمام قبرص ومنظومة التنس المصرية في تطور

 

أعرب “حسن العروسي” نائب رئيس الاتحاد المصري للتنس عن تفاؤله قبل مواجهة الغد الحاسمة، والتي ستجمع بين مصر وقبرص في المباراة المؤهلة للمجموعة العالمية الثانية والمقررة يومي 4 و5 مارس على الملعب الرئيسي في نادي الجزيرة.

وكشف عن خطة استعداد الفريق للمباراة، قائلا “الاستعداد للمباراة بدأ منذ ديسمبر الماضي عقب ختام بطولة الجمهورية، وتم الاستقرار على 10 أسماء من أفضل لاعبي الرجال في مصر، ووضع الخطة الفنية عن طريق تدريبات أسبوعية، والمشاركة في بطولات دولية بالقاهرة وشرم الشيخ التابعة للاتحاد الدولي، وهي بطولات فيوتشر ذات الجوائز المالية 15000 و25000 دولار”.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري للتنس “الثنائي محمد صفوت وكريم مأمون شاركا في بطولة دبي المفتوحة، وتم في النهاية الاستقرار على الخماسي المتواجد في قائمة المباراة. هم الأكثر جاهزية في الوقت الحالي، والعمل على إعدادهم لتلك المواجهة من الناحيتين الفنية والذهنية”.

وأكمل العروسي “فكر اتحاد التنس في الوقت الحالي منح الفرصة للاعبين الشباب من أجل التواجد ضمن الكبار لاكتساب مزيد من الخبرات، تواجد مايكل صبحي صاحب 18 عاما دليل على تطبيق ذلك النهج. لأنهم في خلال عامين سيكون فريق مصر في كأس ديفيز مكونا من هؤلاء العناصر”.

وحول اختلاف التصنيف بين مصر وقبرص، صرح “بصفتي كابتن للفريق لا أضع هذا التصنيف أمامي، أنظر للأمر من الناحية الفنية والمعنوية، فرصنا أكبر في تجاوز تلك المباراة والتأهل للمجموعة العالمية الثانية. وهدفنا الأساسي عقب التأهل هو الاستمرار بها وعدم العودة للمجموعة الثالثة من جديد”.

وأتم “حسن” تصريحاته “خلال السنوات الخمس الأخيرة، يوجد تطوير في منظومة التنس المصرية، على جميع الأصعدة، سواء لاعبين أو مدربين أو الحكام، تحت قيادة كابتن إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد. يوجد حاليا ما يقارب من 17 مدربا بالمستوى التدريبي الثالث وهو أمر لم يكن متواجداً بالسابق، بالإضافة لنجاح مصر في الحصول على تنظيم العديد من البطولات الدولية للناشئين، وباتت مصر بمثابة المركز لتلك البطولات في إفريقيا والشرق الأوسط”.

وأسفرت قرعة مباريات الجمعة من المواجهة المنتظرة، عن مواجهة محمد صفوت نظيره القبرصى مينيلاوس ايفستاثيوس بينما يلعب كريم مأمون مع بيتروس ثيرسوكوس.

حسن العروسي مع نجم المنتخب المصري محمد صفوت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى