العاب فردية

نائب رئیس اللجنة الأولمبیة والبارالمبیة السعودية یلتقي نائب رئیس الأولمبیة الدولیة

التقى صاحب السمو الأمیر فھد بن جلوي بن عبدالعزیز نائب رئیس اللجنة الأولمبیة والبارالمبیة السعودیة, بنائب رئیس اللجنة الأولمبیة الدولیة سیر میانغ في میدان الجنادریة للھجن, على ھامش حضوره مھرجان خادم الحرمین الشریفین للھجن، بحضور الرئیس التنفیذي والأمین العام للجنة الأولمبیة والبارالمبیة السعودیة عبدالعزیز باعشن.

باعشن یلتقي بعدد من مسؤلي الریاضة الأولمبیة والبارالمبیة الیابانیة، ویزور مركز النخبة

التقى سعادة الرئیس التنفیذي والأمین العام للجنة الأولمبیة والبارالمبیة السعودیة، الأستاذ عبدالعزیز بن أحمد باعشن، بنائب رئیس اللجنة الأولمبیة الیابانیة السید یوكي یوتاكا، في مقر اللجنة الأولمبیة الیابانیة بالعاصمة الیابانیة طوكیو بحضور الأمین العام للأولمبیة الیابانیة السید میتسوجي اوغاتا. وناقش اللقاء، تعزیز سبل التعاون الریاضي والعلاقات الثنائیة بین الجانبین، ومدى الاستفادة من تبادل الخبرات الریاضیة الإداریة والفنیة، بما یسھم في تقدم الریاضة في المملكة والیابان.

واجتمع الأمین العام والوفد المرافق لھ، بنظیره في اللجنة البارالمبیة الیابانیة السید تومیرو ایدا، حیث تم مناقشة التطور الحالي الذي تعیشھ الریاضة البارالمبیة في البلدین، وسبل تطویر الریاضة على مستوى القارة الاسیویة. كما التقى باعشن برئیس اللجنة العلیا المنظمة لأسیاد ناغویا 2026م السید موراتي ساتشوي، التي تستضیفھا مدینة ناغویا الیابانیة. من جانب اخر قام الأستاذ عبدالعزیز باعشن بزیارة مقر اللجنة المنظمة لأسیاد ناغویا 2026، حیث وقف عن قرب على آلیة سیر العمل والمتابعة، خاصة وأن المملكة مقبلة على استضافة العدید من الدورات الاسیویة، في مقدمتھا، دورة الألعاب الاسیویة للفنون القتالیة والصالات المغلقة 2025م بالریاض، ودورة الألعاب الاسیویة الشتویة 2029 في تروجینا، ودورة الألعاب الاسیویة 2034م بالریاض، والعدید من الدورات والبطولات المتنوعة.

واختتم باعشن، جولتھ بالیابان، بزیارة مركز ریاضیي النخبة الیاباني حیث التقى بنائب رئیس المركز الدكتور تاكیشي كوكي دوم ، حیث شھد تجھیزات المركز الریاضي وعدد من الحصص التدریبیة لعدد من الألعاب المختلفة. رافق سعادتھ في ھذه الجولة، رئیس قطاع الخدمات المشتركة بالأولمبیة والبارالمبیة السعودیة الأستاذ بكر درویش، ومدیر ادارة المشاریع الخاصة بمكتب سعادة الرئیس التنفیذي الاستاذة منيرة السدیري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى