العاب جماعيةكرة قدم

نابولي يستعد لمواجهة السيدة العجوز في قمة الدوري الإيطالي

يستضيف فريق نابولي الإيطالي، السيدة العجوز نادي يوفنتوس، في قمة الدوري الإيطالي مساء اليوم، والتي تنطلق مساء اليوم، على ملعب دييجو ارماندو مارادونا، في نابولي، في افتتاح الجولة الثامنة عشر من عمر الدوري.
يدخل نابولي المباراة متصدرا للدوري الإيطالي الممتاز برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني وهو يوفنتوس برصيد 37 نقطة.
ويقدم نابولي هذا الموسم أداء أكثر من رائع من لاعبيه بقيادة مديره الفني اسباليتي، خاض 17 مباراة، تمكن من الفوز في 14 مباراة وتعادل مباراتين، فيما لحقت به هزيمة وحيدة حتى الان من انتر ميلان، في المباراة التي جمعت بينهما بتاريخ 4 يناير 2023، وانتهت بهدف نظيف للانتر.
اما عن أداء فريق يوفنتوس، فيختلف عليه الكثير، هناك من يؤيد بحذر وهناك المعارض، فبالرغم من تواجده في المركز الثاني بالدوري الإيطالي متساويا في النقاط مع “أي سي ميلان”، برصيد 37 نقطة، ولكن فارق الأهداف لصالح السيدة العجوز.
الا ان هناك جدلا كبيرا من اكثر مشجعين اليوفي عن مدربه اليجري، والأداء الذي يظهر عليه لاعبيه.
ولكن مباريات القمة لها حسابات اخري عن أي مباراة بالدوري، ففي اخر موسمين للدوري الإيطالي “2020-2021 و 2021-2022” لم تكن هناك يد عليا لاحدهما على الاخر.
ففي موسم 2020-2021، تمكن نابولي من الفوز في الدور الأول بنتيجة 1-0، لتعود السيدة العجوز وتتغلب عليه في الدور الثاني بنتيجة 2-1.
اما في موسم 2021-2022، تمكن نابولي من الفوز أيضا في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الأول بنتيجة 2-1، ولكن في الدور الثاني انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

ولكن الأداء الرائع الذي يقدمه نابولي خلال الموسم الحالي هو ما يرجح كفة المباراة اليه، ولكن كرة القدم لا تعترف سوي بالأهداف، فهل يتغلب اليجري على اسباليتي، ويقرب الفجوة بينهما املا للوصول لصدارة الدوري، ام يواصل نابولي تزعمه وسيطرته على الدوري الإيطالي ويوسع الفارق بين اقرب منافسيه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى