العاب فرديةالعاب مضرب

زفيريف يودع بداعي الإصابة و نادال أول المترشحين للنهائي ونحو تحقيق لقبه الرابع عشر برولان جاروس

 

الماتادور نادال أول المترشحين لنهائي رولان جاروس ونحو تحقيق لقبه الرابع عشر برولان جاروس واللقب رقم 22 في بطولة من بطولات الغراند سلام …
بعد 3 ساعات و 07 دقائق فقط من اللعب ، ضمن الاسباني رافائيل نادال العبور إلى نهائي مسابقة فردي الرجال لدورة رولان جاروس الكبرى للتنس لنسخة موسم 2022 ؛
جاء ذلك إثر انسحاب منافسه المصنف الثالث عالميا الألماني الكسندر زفيريف ، صاحب الـ 25 عام ، بداعي الإصابة التي تلقّاهى على مستوى الكاحل خلال المجموعة الثانية من المقابلة ، عندما كانت النتيجة تشير لتعادل الكفّين 6 أشواط من الجانبين .
علما وأن نادال كان قد أنهى المجموعة الأولى لصالحه بواقع 7-6 إثر المرور إلى شوط كسر التعادل ، وقد انتهى التاي بريك بحصّة 10-8 ، وتواصلت هذه المجموعة على مدى ساعة واحدة و33 دقيقة من اللعب .

وغادر زفيريف أرضية الملعب بالدموع من شدّة الألم الذي خلّفته الإصابة الحادة ، ورغم التدخل الطبي الذي استمر لـ 10 دقائق إلّا أن وضعيته لم تتحسن واستمرت متعكرة ليقرر الانسحاب ، متمنيا لنادال الحظ الموفق ، والذي بدوره واساه وعبّر عن أسفه لما حصل له متمنيا له التعافي والعودة السريعة إلى الميادين والمنافسات .

وتعتبر غراند سلام الباريسيّة ذات طابع ونكهة خاصة بالنسبة للماتادور لا سيّما وأنه يُلقّب بملك الملاعب الترابية ، حيث حقق اليوم تأهله للنهائي رقم 14 برولون جاروس في مسيرته الإحترافية ، وهو النهائي رقم 30 الذي سيخوضه بدورات الغراند سلام بعد غد الأحد 05 جوان / يناير ، انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس / الثالثة ظهرا بتوقيت مصر ، على ملعب فيليب شاترييه الذي شهد عدّة ملاحم له ، وآخر هاته الملاحم التي فاز فيها النجم الإسباني عن جدارة كان منذ يومين على حساب الاعصار الصربي متصدر الترتيب العالمي نوفاك جوكوفيتش ، الذي جمعته به قمة كلاسيكية لحساب ربع نهائي غراند سلام رولان جاروس ، دامت 4 ساعات و 16 دقيقة من اللعب ، و انتهت بنتيجة 3 مجموعات لواحدة كانت على النحو التالي  : 2-6 و 6-4 و 2-6 و 6-7(4-7) .

وسياجه نادال في النهائي الفائز من المباراة التي تجمع الآن المصنف الثامن عالميا النرويجي كاسبر رود والمصنف 23 عالميا الكرواتي مارين سيليتش .

ويسعى رافائيل نادال إلى إحراز اللقب الرابع عشر برولان جاروس ، وبالتالي حصد اللقب رقم 22 في بطولة من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) .

هذا ويحتفل الماتادور الإسباني اليوم 3 جوان / يناير بعيد ميلاده الـ36 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى