العاب جماعيةىرئيسيةيد

تونس تتوج ببرونزيه إفريقيا لليد و تضمن الملحق الأوليمبي

توج منتخب تونس بالميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال، المقامة حاليا في مصر بعد تغلبه على الرأس الأخضر بنتيجة 35 / 28، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم السبت .

وفرض منتخب تونس سيطرته على مجريات الأمور في اللقاء منذ البداية، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 20 / 13، ليحاول منتخب الرأس الأخضر العودة للقاء في الشوط الثاني، غير أن خبرة منتخب (نسور قرطاج)، حسمت الموقف في النهاية، ليفوز التونسيون بفارق 7 أهداف.

وبذلك، حصل منتخب تونس على بطاقة التأهل للملحق المؤهل للأولمبياد، حيث تنص لائحة المسابقة على تأهل بطل أفريقيا للدورة الأولمبية مباشرة، في يلعب الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق الأولمبي.

وكان منتخب تونس خسر أمام نظيره المصري بنتيجة 25 / 30 في الدور قبل النهائي للمسابقة، الذي شهد أيضا خسارة الرأس الأخضر أمام الجزائر بنتيجة 26 / 32.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الجزائري في المباراة النهائية للمسابقة في وقت لاحق اليوم، حيث يصعد الفريق المتوج باللقب منهما لتمثيل القارة السمراء في منافسات كرة اليد بدورة باريس الأولمبية 2024 الصيف المقبل.

يذكر أن منتخبات مصر والجزائر وتونس والرأس الأخضر وغينيا، التي حصلت على المراكز الخمس الأول في بطولة أمم أفريقيا، تأهلت لبطولة العالم القادمة، التي ستقام العام المقبل في كرواتيا والدنمارك والنرويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى