العاب فرديةالعاب مضرب

نجمة العرب أنس جابر تودّع كأس روجرز من الربع النهائي و تضمن المركز 20 عالميا مؤقتا

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

بعد أن كانت قد أزاحت بالأمس صاحبة اللقب والأرض الكندية بيانكا أندريسكو المصنفة الثامنة عالميا والثانية على البطولة ، أخفقت النجمة العربية أنس جابر ، المصنفة 22 عالميا ، فجر اليوم في تجاوز ربع نهائي بطولة مونتريال “كأس روجرز” ، إحدى دورات الألف لرابطة محترفات كرة المضرب ، وذلك إثر خسارتها أمام الأمريكية جيسيكا بيجولا (30 في العالم).

وانتهى اللقاء الذي جمع البطلتين بنتييجة مجموعتين لواحدة ، تفاصيلها : 6-1 و 6-7 و 0-6 ، واستمرت المباراة 88 دقيقة فقط (حوالي ساعة ونصف) .

وللتذكير ، لقد أطاحت اللاعبة التونسية (26 عاما) بالدور الأول بنظيرتها الفرنسية كلارا بوريل المصنفة 101 عالميا والصاعدة من جدول التصفيات ، وذلك بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-1 و 6-2 .

ثم بالدور الثاني تغلبت على الروسية داريا كساتكينا المصنفة 27 عالميا ، حيث إنتهى اللقاء على الملعب الرئيسي بنتيجة مجموعتين لواحدة ، بواقع 2-6 و 6-3 و 6-4 .

علما وأن لقاءها ضد حاملة اللقب الكندية بيانكا أندريسكو (21 سنة) قد انتهى لصالح أنس العرب بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7 (5-7) و6-4 و6-1 .

وبفضل وصولها إلي الدور ربع النهائي لبطولة مونتريال ، ضمنت التونسية أنس جابر القفز مؤقتا للمركز 20 عالميا.

وعقب إخفاقها في بلوغ نصف نهائي دورة مونتريال الكندية للتنس ، ستكون أنس على موعد مع منافسات بطولة سنسيناتي للأساتذة بداية من يوم الغد الأحد 15 أغسطس ،حيث ستواجه الأستونية أنيت كونتافيت المصنفة 29 عالميا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى