العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

نوال خليل لاعبة منتخب ناشئات اليد لـ”تتويج”: التأهل لبطولة العالم هدفناً ..والاحتراف أهم أحلامى “

 

أعربت “نوال خليل” لاعبة سبورتنج ومنتخب مصر لناشئات كرة اليد مواليد 2004 عن كامل استعداد الفريق لخوض منافسات البطولة الإفريقية.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة خلال الفترة من 26 فبراير حتى 6 مارس 2022، وتأكد مشاركة 5 منتخبات هى: مصر، غينيا ( البلد المنظم )، الجزائر، سيراليون وغينيا بيساو.

ويتواجد الفريق حاليًا في معسكر مفتوح بالمركز الأولمبى بالمعادي تحت قيادة محمد فرغلي المدير الفني ويستعد للسفر إلى بولندا في فبراير القادم لخوض بعض المباريات الودية استعدادًا للمعترك الإفريقي.

وكشفت “نوال” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عن برنامج الإعداد للبطولة، عن أن هذه أول بطولة إفريقية نشارك بها، وتم اختيار عناصر الفريق منذ عامين ونتدرب صباحا ومساء في معسكر مفتوح بالمركز الأوليمبي واجتهدنا للوصول إلى المستوى الذي نحن عليه الآن .

وتحدثت  لاعبة منتخب مصر بشأن تأجيل البطولة من العام الماضي قائلة :إن هذه إرادة الله ولا أحد يعلم ما كان سيحدث حال خوضها في موعدها -، لذلك علينا أن نجتهد ونتدرب بصورة قوية لكي نصل للجاهزية المطلوبة مع بداية المباريات”.

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة اليد قد قرر تأجيل بطولة الناشئات مواليد 2004 من سبتمبر الماضي لتقام في فبراير القادم.

وحول المنافسة على اللقب، أكملت نوال خليل: “طوال عامين نتدرب ونجتهد وننفذ تعليمات الجهاز الفني، وسنذهب إلى غينيا من أجل المنافسة على اللقب والتتويج بالكأس لنتأهل إلى بطولة العالم”.

وعن أحلامها مع كرة اليد، قالت: “الاحتراف الأوروبي هو أهم حلم لي في كرة اليد، وأسعى للتواجد بالدوري الألماني أو الفرنسي، ومثلي الأعلى هو يحيى خالد نجم منتخب الرجال واعتبر عام 2021 هو الأفضل له”.

واختتمت لاعبة سبورتنج السكندري تصريحاتها : “عالمياً اتابع منتخبات النرويج وفرنسا وألمانيا، واتمنى أن اشارك في بطولة العالم للسيدات”.

يذكر أن منتخب ناشئات 2004 شارك بأسم مصر في بطولة العالم للمدارس الأخيرة والتي أقيمت في صربيا ديسمبر الماضي، وحصد الميدالية الفضية بعد الخسارة من ألمانيا في النهائي.

ناشئات كرة اليد
ناشئات كرة اليد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى