العاب جماعيةىرئيسيةيد

جهاد جاب الله نجم اليد التونسي لـ”تتويج” : سعيد بجائزة أفضل مهاجم.. المركز الرابع لا يليق بنا وسنعود أقوى في المونديال

 

كشف “جهاد جاب الله” نجم المنتخب التونسي لكرة اليد عن تراجع ترتيب نسور قرطاج في الترتيب النهائي للنسخة 25 من كأس الأمم الإفريقية والتي اختتمت مساء الإثنين على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

واكتفى المنتخب التونسي بالمركز الرابع للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة عقب الخسارة أمام المغرب في لقاء الميدالية البرونزية 24-28، وضمن الفريق تأهله لبطولة العالم 2023 والمقررة يناير القادم في السويد وبولندا.

وتحصل “جهاد” على جائزة أفضل مهاجم خلال البطولة بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه طوال المباريات وخاصة مواجهة نصف النهائي أمام مصر وأرهق خلالها دفاعات الفراعنة بصورة كبيرة.

وقال “جاب الله” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عقب نهاية البطولة “الحصول على جائزة أفضل لاعب دائرة خلال البطولة بالطبع أمر رائع بالنسبة لي ويكلل المجهودات التي قمت بها خلال جميع المباريات لكن سعادتي لم تكتمل بسبب المركز الذي حصل عليه الفريق ولا يتناسب مع تاريخ كرة اليد في تونس”.

وأضاف “عانينا طوال البطولة من الإصابات والغيابات وخضنا معظم المباريات بحوالي 8 أو 9 لاعبين فقط، وهو ما اثر على الجانب البدني للبعض منا، إلى جانب وجود العديد من العناصر الشابة التي لا تمتلك الخبرة الكافية بمثل هذه البطولات”،

وأكمل “المواجهة أمام المغرب كانت صعبة للغاية وكنا نريد الفوز و الحصول على الميدالية البرونزية لكننا نقدم لهم التهنئة على الفوز، وسنعود أقوى في قادم المواعيد”.

واردف “جئنا ونحن نطمع في الحصول على اللقب رغم صعوبة ذلك، وقدمنا مباراة رائعة أمام مصر القوي لكن لم يحالفنا التوفيق في الفوز، ونظرا لقلة خبرة بعد العناصر اعتقدوا أن الفوز بالميدالية البرونزية بات أمر محسوم لكننا لم ننجح في ذلك”.

وأتم”يوجد اختلاف تام بين مستوى مباريات بطولات العالم والبطولة الإفريقية، رغم التطور الهائل في كرة اليد بالقارة حاليا وظهور منتخبات قوية مثل الرأس الأخضر التي وصلت للنهائي والكونغو الديمقراطية وغينيا وأنجولا، لكننا سنستعد جيدا من أجل الظهور بشكل مغاير في بولندا والسويد”،

يذكر أن قرعة بطولة العالم أسفرت عن تواجد تونس ضمن منتخبات المجموعة الثامنة إلى جانب دنمارك والبحرين وبلجيكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى