أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مائيةالعاب مضربكرة قدممنازلاتىرئيسية

نشرة أخبار طوكيو.. المنتخب الأولمبي يسقط أمام الأرجنتين.. ومغامرة رائعة لمحمد السيد بطل السلاح تنتهي عند ربع النهائي.. والسباح التونسي حفناوي صاحب أول ذهبية عربية

انطلقت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

ونشر موقع “تتويج نيوز” العديد من الاخبار الخاصة بالبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أول بأول

وأبرز ما جاء في نتائج البعثة المصرية من اليوم الثاني في المنافسات كان خسارة المنتخب الأولمبي وفوز دينا مشرف في منافسات الفردي لتنس الطاولة وإليكم أبرز نتائج المصريين والأحداث خلال اليوم الثاني.

سقوط المنتخب الأولمبي أمام الأرجنتين

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتتعقد آمال “الفراعنة” في الصعود لربع النهائي، حيث يحتاج منتخبنا للفوز على أستراليا وخسارة المنتخب الأرجنتيني من نظيره الإسباني.

السباح التونسي أحمد حفناوي صاحب أول ذهبية عربية

توج أحمد حفناوي لاعب المنتخب التونسي للسباحة بذهبية 400 متر حرة بعد تحقيقه زمن قدره 3:43.36 دقيقة، لتكون أول ذهبية عربية في الألعاب الأولمبية

وداع ثنائي الجمباز الفني

ودع الثنائي ماندي محجوب وزينة ابراهيم منافسات فردي الجمباز الفني بعدما حققت زينة ابراهيم المركز 64 بعد تحقيقها مجموع نقاط 49.266 فيما حققت ماندي محجوب المركز 67 بعد تحقيقها مجموع نقاط 48.866.

وداع جماعي للاعبي السلاح

ودعت سيدات المنتخب المصري البطولة من دور الـ 32 بعد خسارة كلا من يارا الشرقاوي أمام الإيطالية أرينا اريجو بنتيجة 15-2، وخسارة نهي هاني من الصينية كوينجيوان شين بنتيجة 15-6، ونورا منير من اليابانية يوكا اينو بنتيجة 15-5، فيما توقفت مغامرة محمد السيد عند ربع النهائي عقب خسارته أمام بطل أوكرانيا بنتيجة 15 – 13.

خطوة واحدة لحصد ميدالية في التايكوندو

خسر عبد الرحمن وائل لاعب منتخبنا الوطني للتايكوندو بصعوبة أمام نظيره بطل البوسنة والهرسك بنتيجة 8 – 7، في إطار منافسات دور الـ 8 في وزن تحت 68 كجم.

صفوت يودع منافسات التنس من الدور الأول

ودع محمد صفوت لاعب منتخبنا الوطني للتنس الأرضي منافسات الأولمبياد من الدور الأول بعد خسارته أمام بطل كولومبيا “دانيل جالان” بنتيجة 2 – 0.

عبد الموجود يخسر بالإيبون في منافسات الجودو

خرج محمد عبد الموجود لاعب المنتخب الوطني للجودو منافسات الدورة من الدور الأول بعد خسارته أمام بطل البرازيل بالإيبون.

عبد الخالق البنا يفشل في الصعود لنصف نهائي التجديف

ودع عبد الخالق البنا منافسات التجديف من قبل النهائي بعد احتلاله المركز الخامس في المجموعة.

نتائج مخزية للرماية

ودعت رضوى عبد اللطيف منافسات الرماية 10 متر مسدس، وذلك بعد احتلالها المركز الـ 40، فيما جاءت زميلتها هالة الجوهري في المركز الـ41 ضمن منافسات نفس المسابقة.

ودع أسامة السعيد وزميله يوسف حلمي منافسات 10 متر بندقية بعد إحرازهما المركز الـ 42 والـ 45 على الترتيب.

إحتلال عزمي محيلبة المركز الثامن مكرر بعد الجولة الثالثة، حيث أحرز 73 طبق من 75، ويكمل باقي المنافسة غداً.

الريشة الطائرة

خسرت ضحى هاني من بطلة الصين بشوطين نظيفين في أولى مواجهتها بالمجموعة الأولى، في منافسات فردي السيدات، كما خسر الزوجي المختلط المكون من أدهم حاتم وضحى هاني من الثنائي الكوري الجنوبي بنتيجة شوطين نظيفين.

تنس الطاولة

تأهلت دينا مشرف لدور الـ 32 من منافسات فردي السيدات، بعد الفوز على البولندية نتاليا بنتيجة 4 – 2، فيما ودع أحمد صالح منافسات فردي الرجال، بعد الهزيمة من اليوناني جيونيس بأربع أشواط مقابل شوط.

الشراع

احتلت خلود منسي المركز الـ 39 بعدما أنهت السباقين الأول والثاني بمنافسات الشراع، فيما جاء علي بدوي في المركز الـ 32 من أصل 35 لاعب.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ 22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ 14 لاعبا.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى