أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةمنازلاتىرئيسيةيد

نشرة أخبار طوكيو …. اليد يتغلب على السويد وأداء رائع في جمباز الترامبولين وتألق مغربي في العاب القوى

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في نسختها الثانية والثلاثون، والتي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو، وفي ظل اهتمام موقع “تتويج نيوز” بمتابعة كل الأحداث الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية.
وحرصا من موقع “تتويج نيوز” على نشر كل ما يخص البطولة والاهتمام بأبطال مصر واخبارهم وكل ما يتعلق بالبعثة المصرية المشاركة… وتسهيلا على الجميع يقوم الموقع بتقديم هذه النشرة يوميا متضمنة أهم وأبرز الأخبار التى تم نشرها طوال اليوم فيما يخص الدورة الأولمبية.

كرة اليد:

المنتخب المصري يتغلب على المنتخب السويدي ويحافظ على المركز الثاني بالمجموعة

تغلب المنتخب المصري لكرة اليد على نظيره منتخب السويد، في المباراة التي جمعت بينهما صباح اليوم، في إطار الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بدورة الألعاب الأولمبية.
استطاع المنتخب الوطني التغلب على المنتخب السويدي بنتيجة 27-22، ليحافظ المنتخب المصري على المركز الثاني بالمجموعة خلف منخب الدنمارك.
وبذلك ضمن المنتخب المصري لكرة اليد التأهل للدور الثاني للبطولة.

البحرين تحقق فوزا تاريخيا على اليابان

حقق منتخب البحرين لكرة اليد فوزا تاريخيا على منتخب اليابان صاحب الأرض بنتيجة 32-30، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات، لتحقق البحرين اول فوز ليها في منافسات البطولة.

التجديف:

عبد الخالق البنا يحتل المركز 14 في منافسات التجديف

احتل عبد الخالق البنا المركز 14 في منافسات تحديد المراكز من 13 الي 18، حيث استطاع البنا ان ينهي السباق في المركز الثاني بزمن قدره 7:00.72 دقيقة، ليحصد عبد الخالق البنا المركز الرابع عشر.

الجمباز:

ملك حمزة تنهي منافسات جمباز الترامبولين في المركز التاسع

انهت نجمة المنتخب المصري لجمباز الترامبولين منافساتها التي خاضتها في المركز التاسع بعد ان حصلت على اجمالي نقاط 94.720
ولم تستطع ملك التأهل للدور النهائي لمنافسات الترامبولين حيث يتأهل أول ثماني لاعبات فقط.
وقدمت ملك اداء رائعا في اولي مشاركاتها بدورة الألعاب الأولمبية.

السباحة:

يوسف رمضان يخرج من منافسات نصف نهائي سباق 100 متر فراشة

خرج السباح المصري يوسف رمضان، من منافسات نصف نهائي سباق 100 متر فراشة، بعد ان جاء يوسف في المركز الثامن بزمن قدره 52.27 ثانية، ليخرج يوسف من المنافسات حيث يتأهل أفضل 8 سباحين محققين أزمنة للنهائي.

على خلف الله يودع منافسات 50 متر حرة

ودع السباح المصري على خلف الله منافسات 50 متر حرة، وذلك بعد ان جاء في المركز 22 بعد ان انهي السباق بزمن 22.22 ثانية.

فريدة عثمان تخرج من منافسات 50 متر حرة

خرجت النجمة المصرية فريدة عثمان من منافسات 50 متر حرة، وذلك بعد ان جاءت في المركز 24 بعد ان انهت السباق بزمن قدره 26.13 ثانية.

مروان القماش يخرج من منافسات 1500 متر حرة

خرج مروان القماش من منافسات السباحة 1500 متر حرة، حيث لم يشارك مروان في السباق.

تحطيم الرقم الأولمبي مرتين خلال 10 دقائق

تم تحطيم الرقم الأولمبي صباح اليوم في منافسات 100 متر فراشة مرتين، حيث استطاع السباح المجري كريستوف ميلاك تحطيم الرقم الأولمبي للأمريكي في سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 50.31 ثانية في التصفية الأولى لنصف النهائي.
ليأتي السباح الأمريكي كاليب دريسيل بعد 10 دقائق فقط، ويسجل رقم اولمبي جديد باسمه بعد أن جاء في المركز الأول بزمن قدره 49.71 ثانية ليحمل الرقم الأولمبي والعالمي أيضا بزمن قدره 49.50 ثانية لهذا السباق.

الشراع:

خلود منسي تودع منافسات الشراع في المركز 32

خرجت لاعبة المنتخب المصري للشراع خلود منسي من منافسات الشراع بعد ان جاءت في المركز 32 في سباق الليزر راديال، لتفشل خلود من التأهل الى الدور النهائي من منافسات الشراع.

الرماية:

ميدالية ذهبية اولي في تاريخ سان مارينو للرماية

دخلت أليساندرا بيريلي لاعبة الرماية التاريخ بعد أن منحت بلادها سان مارينو أول ميدالية في تاريخها الأولمبي بتتويجها ببرونزية منافسات التراب للرماية سيدات بعد أن حققت 29 طبقا في النهائي وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

العاب القوي:

المغربي سفياني البقالي يتأهل لنهائي 3000 متر في المركز الأول

تأهل العداء المغربي سفياني البقالي لنهائي منافسات 3000 متر حواجز، وذلك بعد ان استطاع ان يحصد المركز الأول في التصفيات بزمن قدره 8:19.00 دقيقة.

المغربية رباب عرافي تتأهل لنصف نهائي سباق 800 متر

تأهلت العداءة المغربية رباب عرافي الي الدور النصف النهائي لمنافسات 800 متر، حيث استطاعت رباب ان تأتي في المركز الثالث بعد ان انهت التصفيات في زمن قدره 2:00.96 دقيقة، لتتأهل رباب الي الدور نصف نهائي.

القطري معتز برشم يتأهل لنهائي منافسات الوثب العالي

استطاع لاعب المنتخب القطري لالعاب القوي معتز برشم، التأهل للدور النهائي لمنافسات الوثب العالي، استطاع برشم التأهل بعد ان تمكن من القفز على ارتفاع 2.28 مترا.

انسحاب لاعب منتخب البحرين للإصابة

انسحب لاعب منتخب البحرين لالعاب القوي جون كويك اثناء خوضه منافسات 3000 متر حواجز، حيث تعرض للإصابة بعد قفزه فوق إحدى الحواجز التي واجهته، مما اضطره الي الانسحاب من السباق.
وحاول جون الاستمرار ولكنه لم يوفق مما اضطره الي الانسحاب من منافسات السباق.

الملاكمة:

إيمان خليف من الجزائر تصعد لربع نهائي الملاكمة على حساب التونسية

استطاعت لاعبة المنتخب الجزائري للملاكمة إيمان خليف الفوز على نظيرتها التونسية مريم الحمراني في مواجهة عربية خالصة في دور ال 16 من منافسات الملاكمة.
وصعدت ايمان خليف الي دور ربع النهائي في وزن (57-60) بفوزها علي الحمراني بنتيجة 5-0.

التنس الأرضي:

الألماني ألكسندر زفيريف يواجه الروسي خاشانوف في نهائي فردي التنس

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف الي نهائي فردي التنس، بعد ان فجر مفاجأة بتغلبه على المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك دجوكوفيتش.
كما تأهل كارين خاشانوف لاعب الاتحاد الروسي والمصنف 25 على العالم الي النهائي، بعد تغلبه على حساب الاسباني بابلو كارينيو بوستا بنتيجة مجموعتين دون رد.
ليواجه الألماني ألكسندر زفيريف الروسي خاشانوف في نهائي فردي التنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى