العاب فرديةتنسحوارات ومقالاتىرئيسية

هادي الكردي ل”تتويج”: الحصول على ذهبية إفريقيا لناشئي التنس إنجاز رائع ومازال أمامي الكثير لتحقيقه

وتخطي الفريق عقبة المنتخب الجنوب إفريقي القوي بالفوز 2-0 في مجموع المباريات

صرح “هادي الكردي” نجم المنتخب المصري لناشئي التنس تحت 18 عاما، بأن التتويج بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق خلال البطولة الإفريقية التي اختتمت مؤخرا في تونس يعد إنجازا رائعا للتنس المصري.

وتخطي الفريق عقبة المنتخب الجنوب إفريقي القوي بالفوز 2-0 في مجموع المباريات، كما نجحت البعثة المصرية التي شاركت في البطولة الإفريقية للناشئين والناشئات من تحقيق العديد من النتائج الرائعة، حيث توج الثنائي “جيرمين شريف” وزميلتها “ليلى شكري” بالميدالية الذهبية لزوجي الناشئات، كما حصد فريق الناشئات المركز الثالث والميدالية البرونزية.

جاء “مايكل صبحي” في المركز الثالث لمسابقة الفردي، فيما تواجد “هادي” بالمركز الرابع، وتكون فريق الناشئين من “أحمد حسني ومصطفى هشام” إلى جانب “مايكل وهادي” تحت قيادة “مينا ناصر” مدرب الفريق، فيما مثل فريق الناشئات “مريم إبراهيم ولينا أسامة” مع “جيرمين وليلى” وقادتهم فنيا “يمنى فريد” مدربة الفراعنة للناشئات.

وتحدث “الكردي” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عن صعوبة المباراة النهائية وخطوات الاستعداد للبطولة والعديد من الأمور الأخرى في السطور التالية، وإلى نص الحوار.

• ما هو شعورك بعد التتويج بذهبية الفرق؟
– المشاركة بأسم مصر في البطولات الدولية شئ كبير، وهو شعور أكثر من رائع لكنه يزيد من المسئولية الملقاة على عاتقنا، سعيد جدا بهذا اللقب خاصة أنه جاء على حساب منتخب جنوب إفريقيا القوي، بالإضافة إلى أن روح الفريق تظهر أكثر خلال مناقسات الفرق عن المشاركات الفردية.

• ماذا يمثل لك الفوز على صاحب ذهبية الفردي؟
– انهيت مسابقة الفردي في المركز الرابع، وبالطبع وصولنا للمباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا والتي حصل لاعبها على الميدالية الذهبية للفردي زاد من صعوبتها، لكننا كنا في كامل التركيز والجاهزية، وتمكنت من الفوز عليه بنتيجة 2-0 لنحقق اللقب، وبالطبع هو شعور لا مثيل له، وشعرت حينها أن كل ما قمت به من استعداد للبطولة لم يضيع هباء.

• كيف كانت الاستعدادات للبطولة؟
– خضت العديد من التدريبات الفنية والبدنية مع مدربي الخاص، كما أن الاتحاد المصري أتاح لنا المشاركة في بطولات دولية للرجال بمدينة شرم الشيخ لمدة أسبوعين، وهو ما ساهم في رفع مستوى جميع اللاعبين نظرا لوجود مستويات أعلى في التنافس، وهو ما جعلنا في كامل الجاهزية مع بداية البطولة الإفريقية.

• هل الحصول على المركز الرابع في الفردي نتيجة مرضية لك؟
– هذه البطولة يشارك بها اللاعبون مواليد 2004 علما بأنني أصغر منهم بعام وهو ما يجعل الفوز بهذا المركز شيئاً جيداً لي، كنت أسعى لتحقيق نتيجة أفضل بالتركيز الشديد داخل الملعب وتقديم كل ما أملك، لكن القادم سيكون أفضل مع استمرار التركيز والتدريب.

هادي الكردي

• ما هي أصعب المواقف التي واجهتك في البطولة؟
– جميع المباريات منذ بداية البطولة لم تكن سهلة، لا يمكنني تحديد موقف بعينه لأن كل المباريات كانت صعبة خاصة مواجهة نهائي الفرق، الجميع تعرض للضغوطات من أجل تحقيق الأهداف التي سافرنا من أجلها.

• ما هي البطولات القادمة ؟
– استعد للسفر إلى إيطاليا من أجل خوض معسكر تدريبي هناك لمدة 3 أسابيع يتخللها المشاركة في بعض البطولات.

• ما هي أحلامك مع التنس ؟
– أتمنى أن أصل إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة لأي لاعب مصري، والوصول بعيدا في الترتيب العالمي، وأن أتمكن من إحداث نقلة للتنس المصري.

• كلمة توجهها لعائلتك وزملائك ومدربك ؟
– أشكرهم جميعا على الفترة السابقة وتشجيعهم الدائم، قبل البطولة خاصة من جانب كابتن “شريف صبري” المدرب الخاص بي والذي يبذل مجهودا كبيرا معي للوصول إلى أفضل مستوى، إلى جانب كابتن “مينا” الذي تواجد معنا في البطولة وزملائي وعائلتي لهم فضل كبير في تلك النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى