العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

هانيا الحمامي لـ“تتويج”: الشوربجي أسطورة مصرية من الصعب أن تتكرر.. والتتويج ببطولة الجونة كان حلما وتحقق

 

حوار :محمود صبري

تمكنت البطلة هانيا الحمامي ، لاعبة وادي دجلة، والمصنفة الثالثة عالميا الصاعدة بقوة من الظفر بلقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش للمرة الأولى في تاريخها والتربع علي عرش الاسكواش، بعدما تغلبت على مواطنتها وزميلتها بالفريق الدجلاوي نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا لسيدات الاسكواش، في المباراة النهائية، بعد موقعة ماراثونية حسمتها هانيا لصالحها بنتيجة 3-2 بعدما كانت متأخرة بشوطين، في مباراة استغرقت 91 دقيقة.

وقالت الحمامي في حوارها مع «تتويج»: “سعيدة بهذا الإنجاز الكبير، ها قد تحقق الحلم الذي لطالما سعيت من أجله، التتويج ببطولة الجونة الدولية للاسكواش تحقق بعد مجهود كبير، فأحيانا البطل يتنازل عن أي جانب ترفيهي في حياته بغرض التركيز علي شيء واحد، ألا وهو حصد البطولات “.

وعن أهم التحديات التي واجهتها خلال مشوارها في البطولة أشارت: “المشوار نحو اللقب كان صعبا للغاية، خصوصا ونحن في نهاية الموسم، ومواجهة مصنفات كبار في اللعبة بداية من الأدوار الأولي وصولا للنهائي وتقديم مباريات قوية ضدهم لا يعد أمرا سهلا أبدا، فتحقيق الانتصارات المتتالية، والحفاظ على المستوي الفني والبدني والذهني خلال فعاليات البطولة بالنسبة لي التحدي الأكبر، وبالجد والإصرار في التدريبات رفقة جهاز فني مميز يأتي النجاح”.

وتابعت: “المباراة النهائية كانت صعبة للغاية، وخصوصا عندما تكون المنافسة هي نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا، تمكنت من العودة للمباراة بعدما كنت متأخرة بشوطين، ولكن سرعان ما تداركت نفسي في الشوط الثالث، وحسمت المواجهة لصالحي”.

وتحدثت هانيا عن طموحاتها في الفترة المقبلة وقالت:” الاعتلاء علي قمة تصنيف لاعبات الاسكواش هو هدفي الأسمي في الموسم الجديد، واستعد حاليا للمشاركة في بطولة العظماء الثمانية للاسكواش نهاية يونيو الجاري”.

وأشادت الحمامي بتنظيم مصر لبطولات الاسكواش المختلفة خلال السنوات الأخيرة واصفة” تنظيم مصر لبطولتي الجونة والعالم ومن قبلها بطولتي الأهرام وبلاك بول، كان تنظيما علي مستوي عال من الجودة والجمال ، ولفت أنظار العالم أجمع، فمصر كانت المنقذ للاسكواش في فترة توقفت فيها منافسات اللعبة عالميا بسبب أزمة كورونا”.

واختتمت اللاعبة حديثها عن موقف محمد الشوربجي من اللعب بإسم انجلترا وعن إصرار نور الطيب وقالت: “الشوربجي أسطورة مصرية من الصعب أن تتكرر، واتمني له كل التوفيق في اختياراته، وعودة نور الطيب إلى الملاعب شيء مشرف وملهم للغاية، فهي نموذج في الإصرار والعزيمة، وسعدت كثيرا بعودتها مرة أخري لعالم الأسكواش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى