العاب فرديةالعاب مضربحواراتحوارات ومقالاتىرئيسية

هانيا الحمامي لـ”تتويج”: صدارة التصنيف العالمي للإسكواش حلمي ..ولقب بلاك بول الأهم في حياتي

هانيا الحمامي فى حوارها مع :تتويج :

استعد لبطولة بلاك بول بطريقة مختلفة .. وأسعي لتصحيح اخطائي

استفدت من توقف النشاط الرياضي لهذه الأسباب .. واللقب القادم أهم لحظة في مسيرتي

شكرا لرنيم الوليلي بالكثير من المساعدة .. وشكر خاص لـ ” تتويج “

تعد هانيا الحمامى لاعبة الإسكواش من أبرز نجمات اللعبة القادمة بسرعة الصاروخ في حسبة التتويج بالبطولات الكبري من أجل تحسين تصنيفها الدولي، حيث إنها لاعبة تمتلك العديد من الخبرات في عالم بطولات الناشئين وتسعى إلى أن تنافس بقوة في الحصول على البطولات الكبري.. ولا تقل هانيا الحمامى مطلقا على الصعيد الفني عن النجمات، رنيم الوليلى أو نور الطيب أو نور الشربينى، خاصة إنها تحتك بنجمات عالميات في بطولات كبرى.

ونجحت هانيا الحمامي بالفعل في جعل اسمها معروفًا في جميع أنحاء عالم الاسكواش ، لتصبح أحدث فائزة رئيسية لأول مرة في جولة PSA العالمية ، بعد فوزها ببطولة CIB Black Ball WOmen المفتوحة للاسكواش لعام 2020 في سن 19 فقط.

وبعد تألقها في عدد من أحداث الناشئين مثل بطولة الناشئين البريطانية ، أصبحت الحمامي أول شخص ولد هذا القرن يفوز بلقب PSA World Tour ، والذي جاء في بطولة جنيف المفتوحة الثانية والأربعين في مارس 2015 بفوز مفاجئ على فيونا موفيرلي في الاخير.

و في سن الرابعة عشرة فقط ، أصبحت الحمامي ثاني أصغر فائز بلقب PSA World Tour بعد مواطنته حبيبة محمد.

وحرص موقع “تتويج” مقابلة هانيا الحمامي واجراء حوار معها حول مشاركتها في بطولة بلاك بول لتفتح هانيا قلبها لنا خلال الحوار التالي :

تتويج : كيف تغلبتي علي توقف النشاط الرياضي ؟

هانيا : كانت فترة صعبة جداُ ولم أكن أمارس رياضة إطلاقا وكانت راحة سلبية ولكني كنت أحتاج إليها جداً وقمت بإستغلال فترة التوقف للدراسة و الإستجمام خلال أول شهرين و بعد ذلك قمت علي تصحيح أخطائي والعمل علي استعادة مستواي بشكل تدريجي.

كيف تستعدين لبطولة البلاك بول ؟

بطولة البلاك بول مهمة جداً بالنسبة ليا خاصة بعدما فزت بالنسخة الماضية لها واستعدادات البطولة هذه المرة مختلفة حيث أحاول التمرين على أشياء مختلفة من أجل معالجة عيوبي بعدما درستها جيدا خلال الفترة الماضية

صفي لنا شعورك عند تتويجك بلقب البلاك بول من قبل ؟

لحظة تتويجي بلقب بلاك بول للإسكواش هي أهم لحظة في مسيرتي، خاصة أنه اللقب البلاتيني الأول الذي أتوج  به.

هل حقق التسويق الرياضي الأهداف المرجوة منه في مصر؟

بالطبع، فاهتمام شركات التسويق الرياضي بلاعبي الألعاب الأولمبية طور الرياضة المصرية ودفعها إلى تحقيق إنجازات أكثر خلال الفترة الحالية و التسويق مهم جدا للاعبين و لكن المشكلة أن التسويق ممكن أن يؤثر بالسلب علي بعض اللاعبين .

انطلاق موقع تتويج كموقع رياضي متخصص في دعم الألعاب الشهيدة ؟ كيف ترى هذه الخطوة؟

انطلاق موقع خاص بتغطية الألعاب الأولمبية، دافع كبير للأبطال، حيث ينعدم تقريبا الإهتمام بتلك الألعاب، ووجود موقع متخصص سيشجع الأبطال علي تحقيق المزيد من البطولات، خلال الفترة القادمة، بعد توافر ظهير اعلامي سيعرف الناس بهم وهو ما سيمثل دعم معنوي كبير للاعبين.

نعود للخلف قليلا.. متي بدأتي رياضة إسكواش وما سبب اختيارك لها ؟

مارست الرياضة في سن صغير وبدأت بلعب الجمباز والسباحة ولم أجد نفسي فيهم حتي مارست اسكواش في سن  سنوات خاصة وان اخي الكبير كان احد نجوم اللعبة وهو من شجعني فيها .

من مثلك الأعلى في الإسكواش ؟

مثلي الأعلى هي رنيم الوليلي والتي كانت الأقرب إلي واتدرب معها ودائما اتلقي منها التوجيه فأنا مدينه لرنيم بالكثير من المساعدة والمشورة التي قدمتها لي طوال مسيرتها .

ما هو طموحك خلال الفترة المقبلة ؟

أتمني التتويج بجميع البطولات التي أشترك فيها وهدفي هو الصعود إلى صدارة التصنيف العالمي لسيدات الإسكواش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى