العاب فرديةبارالمبيرفع أثقال

هاني محسن: جاهزون للتحدي مع أبطال العالم في رفع الأثقال البارالمبي

 

كشف هاني محسن بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي عن آخر استعدادات المنتخب الوطني لبطولة إفريقيا المفتوحة التي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 23 أكتوبر وحتى 30 من نفس الشهر الجاري.

وتعد بطولة بطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وستقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

قال هاني محسن فى تصريحات صحفية: “إن بطولة إفريقيا المفتوحة في مصر ضمن مراحل التأهل لأولمبياد باريس 2024 فهذا شئ جيد للغاية ، خاصة وأن آخر بطولة رفع أثقال أقيمت في مصر كانت في عام 2009.

وأضاف: “بدأنا الاستعداد للبطولة في المركز الأولمبي بإقامة معسكر بداية من يوم 13 أغسطس، حتى الآن، هذه فترة غير كافية ولكن استطعنا أن نضاعف من مجهودنا فيها لكي نظهر بصورة جيدة في ظل إقامة البطولة في مصر.

واستكمل محسن: “يشارك في البطولة 26 دولة بخلاف مصر، ويشارك أيضًا 164 لاعبًا ولاعبة وهذا عدد كبير، سأواجه العراق، نيجيريا، أوزباكستان، كولومبيا، المغرب، وأيضًا لاعب من مصر، المنافسة صعبة للغاية”.

وتابع: “أضع رقم معين لكي أحاول تحقيقه في البطولة دون النظر إلى المنافس، أحدد المنافس والميداليات عندما أصل إلى القمة أكثر، هذه البطولة ثاني محطة لي في التأهل لأولمبياد باريس، و شاركت في بطولة العالم العام الماضي”.

وواصل: “أسير خطوة بخطوة حتى أصل لقمة الهرم وهو باريس 2024، أتمنى تحقيق الميدالية الذهبية، هذه ستكون ثالث بطولة إفريقية أشارك فيها، شاركت في 2009 وكانت البطولة في مصر وحققت ميدالية ذهبية، وشاركت في الجزائر عام 2018 وأيضًا حققت ميدالية ذهبية “.

وأردف محسن: “رفع الأثقال يعتبر من الرياضات الهامة، دائمًا ما تحصد مصر الميداليات في رفع الأثقال، اللجنة البارالمبية تساندنا وعلى رأسهم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية، وأيضًا عماد رمضان أمين الصندوق، وجميع أعضاء مجلس الإدارة يساندونا لكي يظهروا مصر في صورة جيدة من خلال البطولة”.

وأكد: “نظمت مصر بطولات كثيرة، ورأى العالم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد سواء من أزمات مالية أو جائحة كورونا أننا قمنا بتنظيم بطولات كثيرة ونجحنا في تنظيمها على أعلى مستوى”.

واختتم محسن: “نوعد الجماهير أننا سنظهر بشكل لائق يشرف مصر ويليق باسم مصر، لأن البطولة على أرضنا، سنحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية، وأتمنى تحقيق رقم جديد بالنسبة لي، وأيضًا أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية في باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى