العاب جماعيةطائرة

هليوبوليس يحقق المفاجأة ويهزم الزمالك في افتتاح مباريات المرحلة الترتيبية بدوري الطائرة

 

خسر الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك أمام هليوبوليس بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في افتتاح مباريات المرحلة الترتيبية بالدور النهائي من بطولة الدوري الممتاز لرجال الكرة الطائرة.

وشهدت أحداث المباراة إثارة كبيرة من جانب الفريقان، حيث انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الزمالك بنتيجة 25/15، قبل أن يستمر التقدم للفارس الأبيض في الشوط الثاني بنتيجة 25/18.

وفي الشوط الثالث، قلص هليوبوليس نتيجة أشواط المباراة وتقدم بنتيجة 25/23، قبل أن يتعادل في الشوط الرابع بعد تقدمه بنتيجة 25/22.

وفي الشوط الخامس، واصل هليوبوليس تفوقه وتقدمه على الزمالك بنتيجة 16/14 لتنتهي المباراة لصالحه بنتيجة 3/2، محققًا كبرى مفاجآت الدور النهائي حتى الآن.

كيف يتم حسم لقب دوري رجال الطائرة ؟

تقام مباريات المرحلة الترتيبية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل فريق 7 مباريات للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تتأهل هذه الفرق للمرحلة الأخيرة للمنافسة على لقب الدوري والتي ستحدد مبارياتها بنظام البلاي أوفس، حيث يلتقي الأول من الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، وستُلعب هذه المباريات بنظام Best Of 3 أي أن الفريق الفائز بمباراتين سيتأهل للجولة التالية.

ثم يلتقي الفائز من مواجهة الأول والثامن مع الفائز من مباراة الرابع والخامس، والفائز من مواجهة الثاني والسابع مع الفائز من مباراة الثالث والسادس، وتقام هذه المباريات بنظام الBest of 3 أي أن الفريق الفائز في مباراتين يتأهل للمباراة النهائية.

على أن يلعب الفائز من تلك المواجهتين في المباراة النهائية، والتي ستقام بنظام ال Best Of 5 أي أن الفريق الفائز في 3 مباريات يتوج بلقب دوري رجال الكرة الطائرة.

الأهلي يحمل لقب دوري رجال الطائرة

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب الدوري الممتاز لرجال الكرة الطائرة في الموسم الماضي، بعد منافسه قوية مع غريمه التقليدي الزمالك.

 

إقرأ أيضاً : الأهلي يهزم الطيران بمستهل مشواره في دوري النخبة للكرة الطائرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى