العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

وزير الرياضة لتتويج نيوز: التصنيف العادل لعمومية الاتحادات الطريق الوحيد للنزاهة الكاملة في الانتخابات

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان الوزارة حريصة على المتابعة الدقيقة مع اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة العليا المشكلة للاشراف على الانتخابات بالاتحادات الرياضية لعملية التصنيف العادل والموضوعي للجمعية العمومية لكل اتحاد رياضي.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ “تتويج نيوز” إن التصنيف العادل والموضوعي يضمن نزاهة سير العملية الانتخابية خاصة أنه يتم انتقاء الجمعية العمومية بناء على معايير محددة هدفها الصالح العام في المقام الأول بعيدا عن أي أهواء شخصية.

وأوضح الوزير أن اللجنة العليا المشكلة للاشراف على الانتخابات تتابع بشكل دائم كافة الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية من الدعوة الى فتح باب الترشح وغيرها الى انعقاد الجمعية العمومية.

وكانت اللجنة الأولمبية قد أصدرت بيانا أعلنت خلاله إيقاف إنعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية وإلغاء نتائج الانتخابات التي انتهت بالتزكية لبعض الاتحادات وذلك فى إطار من سعي اللجنة لتحري الأصوب ، والعمل على إزكــاء روح المنافسة ، وتوسعة دائـــرة المشاركة فى إنـتـخابات الإتحادات.

كما أصدرت اللجنة بيان أخر أعلنت فيه الجدول الزمني لانعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية ابتداء من يوم 28 اغسطس الجاري ، وفقا لجدول زمني محدد في البيان ، حيث طالبت اللجنة الأولمبية من جميع رؤساء الاتحادات بعقد اجتماع في الفترة من 21 اغسطس حتي يوم 24 من نفس الشهر لتحديد موعد الجمعية العمومية الخاصة بكل اتحاد.

كما أعلنت اللجنة الأولمبية عن موعد لارسال الميعاد المحدد للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد في الفترة من 28 اغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى