العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

وزير الرياضة : نهائي دوري أبطال أفريقيا سيقام في القاهرة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك المقرر له 27 نوفمبر الجاري، سيقام في القاهرة.

وعقد اتحاد الكرة منذ قليل مؤتمرا صحفيا بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و عمرو الجنايني رئيس الاتحاد، ورئيسا بعثتي كوريا الجنوبية والبرازيل؛ لتقديم الدورة الودية للمنتخبات الأولمبية التي تنظمها مصر بمشاركة المنتخب الوطني الأوليمبي في الفترة مابين 12 حتى 17 نوفمبر الحالي في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة طوكيو الأولمبية .

وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي: “تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا شيء مشرف لمصر، والمباراة النهائية ستقام في القاهرة”.

وأضاف: “نفذنا برنامج من الإجراءات الإحترازية بالتعاون مع الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، واستطعنا من خلاله إنهاء الدوري المصري بنجاح”.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي سيلتقي فيها الأهلي مع الزمالك في نهائي البطولة.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5 – 1 ذهاب وإيابا، بينما صعد الزمالك بعد تغلبه على الرجاء المغربي بنتيجة 4 – 1 بمجموع مباراتي الدور نصف النهائي.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجا بدوري أبطال أفريقيا على مر التاريخ برصيد 8 ألقاب، ويليه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى