العاب جماعيةكرة قدم

وصول راضي الجعايدي المدرب الجديد للترجي إلى مطار قرطاج

تونس : إيمان قدرية الحساني

وصل المدرب راضي الجعايدي اليوم الاربعاء 04 أغسطس 2021 في حدود الساعة 3:20 إلى مطار تونس قرطاج لاتمام إجراءات تعاقده مع الترجي الرياضي التونسي خلفا لمعين الشعباني.

يشار إلى أن الجعايدي قد توصل أمس إلى اتفاق مع إدارة سيركل بروج البلجيكي ، لإنهاء التعاقد بالتراضي ، حتى يتمكن من الإشراف على فريق الترجي الرياضي الذي كان لاعبا في صفوفه .

وبدأ الجعايدي مسيرته كلاعب مع الملعب القابسي قبل أن ينتقل إلى شيخ الأندية التونسية الترجي الرياضي في عام 1992 وقد تقمّص زيّه حتى عام 2004 أين شكل ثنائيا دفاعيا متميزا مع خالد بدرة في عام 2004 .

وقد انطلق في اللعب مع منتخب تونس لكرة القدم في عام 1996 وشارك معه في كأس العالم 2002 وكأس العالم 2006 وأحرز هدفا في مرمى المنتخب السعودي . كما شارك في العديد من الكؤوس الأفريقية أهمها كأس الأمم الأفريقية 2004 والتي أحرزته تونس.

ثم اعتزل راضي الجعايدي كرة القدم لينضم إلي ميدان التدريب خاصة في الدوري الإنجليزي من بوابة أكاديمية نادي ساوثهامبتون ومن ثم خاض أول تجربة إحترافية كمدرب أول في نادي هارتفورد أتلتيك الأمريكي ومساعد مدرب في نادي سيركل بروج البلجيكي.

هذا وقبل قبوله العرض إشترط الجعايدي الإقامة في نزل الترجي و ليس كراء منزل كما يحصل مع بقية المدربين ..
أيضا الزيادة في ساعات العمل من 10 إلى 12 ساعة وليس الاقتصار على ساعتين كحصة صباحية و ساعتين بالمساء .. وهو معمول به في النوادي الأوروبية وكذلك فرق عربية كبيرة على غرار الأهلي المصري ، الهلال السعودي و العين الإماراتي.

ومن ملامح الفلسفة الكروية للجعايدي حسب تصريح سابق لصحيفة أجنبية :
– بناء اللعب ينطلق من الدفاع.
– الضغط المتواصل على المنافس.
– الاعتماد على مهاجم قوي و أجنحة سريعين و مهاريين.
– يحبذ اللاعبين ذوي الجاهزية البدنية العالية.
– الانضباط على جميع الأصعدة و كل لاعب يعرف حدوده.

يبدو أن الجعايدي أتى بعقلية إنجليزية وسيحدث نقلة نوعية في الترجي وهذا ما يبحث عنه أهل الدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى