العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

وعادت البسمة على وجه الملك.. محمد صلاح يواصل كتابة الأرقام مع ليفربول

الملك المصري سجل الهدف الثاني عند الدقيقة 83 بعد افتتاح البرازيلي "روبرتو فيرمينيو" الأهداف بالدقيقة 75.

قاد “محمد صلاح” جناح ليفربول فريقه لتحقيق الفوز بثنائية نظيفة على حساب إنتر الإيطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الملك المصري سجل الهدف الثاني عند الدقيقة 83 بعد افتتاح البرازيلي “روبرتو فيرمينيو” الأهداف بالدقيقة 75، ليقترب الأحمر الإنجليزي كثيرا من مواصلة المشوار نحو حلم اللقب السابع والوصول للدور ربع النهائي.

وشاهد الجميع الابتسامة التي علت وجه “صلاح” بعد تسجيل الهدف وفرحة زملائه به، نظرا لمعرفة الجميع بالحالة التي كان عليها بعد خسارة لقب كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، والتي أقيمت في كاميرون، عقب السقوط بركلات الترجيح أمام السنغال.

ويواصل “مو” تسجيل الأرقام القياسية مع فريقه على الصعيد الأوروبي، وتعد مباراة الأمس رقم 50 في دوري الأبطال منذ وصوله إلى أنفيلد، وسجل 33 هدفا، ليصبح ثالث لاعب تسجبلا للأهداف في نفس عدد المباريات بعد “كريستيانو رونالدو” نجم ريال مدريد والذي سجل 51 هدفا و”روبرت ليفاندوفسكي” هداف بايرن ميونيخ صاحب 36 هدفا.

وزار الفرعون المصري شباك ثنائي مدينة ميلانو الإيطالية في نفس الموسم بالبطولة، عقب تسجيله الهدف الأول في مواجهة “روسونيري” على ملعب “سان سيرو” في المواجهة التي أقيمت ديسمبر الماضي ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لدور المجموعات، وعاد للتسجيل في مواجهة “نيراتزوري” ليلة الأربعاء على ملعب “جوزيبي مياتزا” معقل الأزرق والأسود.

حدث لم يسبقه إليه سوى “بيتر كرواتش” مهاجم توتنهام في موسم 2010/2011.

وتعتبر المباراة الثامنة تواليا خارج الديار التي يسجل بها “صلاح” في لقاءات دوري الأبطال، سلسلة المباريات التي بدأت بمواجهة أتلانتا بالموسم الماضي، وشهدت تسجيله 10 أهداف وصناعة واحدة.

محمد صلاح

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء السبت القادم في مواجهة نورويتش، ويأمل “يورجن كلوب” المدير الفني للفريق تحقيق الفوز ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي متصدر الترتيب، وتقليص الفارق إلى 6 نقاط.

خاض “صلاح” 29 مباراة منذ بداية الموسم مع فريقه في جميع المسابقات، سجل 24 هدفا وصنع 9، وبات على بعد هدف وحيد للوصول إلى 150 هدفا مع ليفربول منذ انضمامه صيف 2017.

وصل قائد الفراعنة إلى 34 هدفا في دوري الأبطال، ويحتاج فقط إلى 3 أهداف، ليصبح الأفضل تسجيلا للأندية الإنجليزية في تاريخ البطولة، ويكسر الرقم المسجل باسم الثنائي، الأرجنتيني “سيرجيو أجوييرو” والإيفواري “ديديه دروجبا”

الجدير بالذكر أن “محمد صلاح” رفع رصيده إلى 8 أهداف في صراع هدافي المسابقة الأوروبية، وبات على بعد هدفين من الإيفواري “سيباستيان هيلير” هداف أياكس أمستردام الهولندي متصدر اللائحة، وهدف وحيد خلف “ليفاندوفسكي” نجم بافاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى