حواراتىرئيسية

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية: ما جاء في فيلم التجربة الدنماركية لايمثل الواقع.. وقادرون على مواجهة أية تحديات

كتب-أبوبكر القالع:

الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية تستعرض فى حوارها مع “تتويج نيوز” الأنشطة التى قامت بها المديرية فى ظل جائحة كورونا

في البداية أرجو إلقاء الضو حول أنشطة مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية وتأثرها بجائحة كورونا؟

في ظل جائحة كورونا أنشطتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي لاقت استحسان الكثيرين حيث تعدت نسبة المشاهدة لمواقعنا عبر الفيس حوالي 5 ملايين مشاهدة خلال فترة ذروة كورونا حيث يوجد العديد من الأنشطة التي تخص كبار السن وأخرى لذوي الإحتياجات الخاصة سواء رياضية أو ثقافية كما أنه في كل يوم جمعة نتواجد بمنطقة جليم الساعة7 صباحا حتى الساعة 9 مساء في وجود مدرب ومدربة مختصين لممارسة الأنشطة الرياضية للمواطنين والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شاهد ذلك بنفسه وأثنى عليه.

الإسكندرية مصنع الأبطال الأولمبين لمصر مثل أبطال الأثقال قديما وحديثا أمثال محمد رشوان وتامر صلاح وكرم جابر وعلاء أبوالقاسم.. ما السر وراء ذلك وهل هناك اهتتمام بالألعاب الفردية على وجه التحديد؟

بالتأكيد لدينا اهتمام كبير بالألعاب الفردية ولدينا أبطال كثيرون فيها وعلى سبيل المثال لا الحصر من الأبطال المؤهلين للأولمبياد 2020 اللاعبة خلود منسي بعد فوزها بالمركز الثاني وحصولها على الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا للشراع وكذلك اللاعب علي نبيل بدوي، كما حصل اسلام ابراهيم على المركز الأول في بطولة العالم مستر أولمبيا بأمريكا لكمال الاجسام 2019 وحصل يسري رزق على المركز الأول في بطولة افريقيا بالمغرب للملاكمة، وكذلك اسراء محمد أول ببطولة افريقيا بأبيدجان ومحمود عاطف حصل على المركز الأول للكونغ فو بالسنغال

هل الأسكندرية بها مراكز شباب من عينة فيلم التجربة الدنماركية للفنان عادل إمام؟

أكيد هذه العينة لا تمثل الواقع ككل أم بالنسبة لمحافظة الأسكندرية تم تشكيل لجان متابعة أحوال مراكز الشباب وبنزل بنفسي لمتابعة سير العمل واخر إدارة تم تشكيلها هى إدارة متابعة مراكز الشباب ، جميع مراكز الشباب تعمل وفق قدراتها فهناك مراكز متميزة في العديد من الأنشطة وأخرى تتميز بنشاط أو اثنين وهناك أماكن يكون للمرأة دور كبير وأماكن أخرى يقل فيها دور المرأة.

رفع الأثقال لها تاريخ كبير في الورديان ولاعبو المدرب الكبير كابتن رمضان الذين يتدربون في الشارع.. هل هناك توجه لتحويل مكان تدريبهم إلى صالة مجهزة لإيجاد أبطال عالميين وأولمبيين؟

هذه المجموعة تتدرب في الشارع منذ عام 2003 ومراكز الشباب مفتوحة للجميع وأقرب المراكز لهم مركز شباب العبور ومركز شباب كرموز عليهم التوجه لها ونحن نوجه الدعم المتاح.

هل المال ألغى الأندية الشعبية في الإسكندرية وما هو دوركم لإعادتها؟

يوجد لدينا 76 نادياً شعبياً في الأسكندرية ونقدم لهم الدعم المالي المتاح ويحتاجون دعماً أكبر كما قمنا بعمل دوري للأندية الشعبية سواء دوري رياضي أو ثقافي والأندية الشعبية هي قلب الأسكندرية النابض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى