العاب فرديةحواراتحوارات ومقالاتخماسي حديث

ياسر حفني ل”تتويج”: نتائج كأس العالم خطوة قصيرة في مشوار باريس والخماسي الحديث المصري على الطريق الصحيح

 

كشف ياسر حفني المستشار الفني ومحلل الأداء للمنتخب المصري للخماسي الحديث ورئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للعبة عن تفائله بنتائج أبطال وبطلات مصر خلال موسم 2023 والذي يُعد بداية مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.

واستضافت مصر النسخة الأولى من كأس العالم للموسم الحالي خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

وقال “حفني” في تصريحات خاصة مع موقع “تتويج نيوز” عقب مراسم توزيع ميداليات الفردي “بطولة رائعة بداية من التنظيم ونهاية بالنتائج التي حققها المنتخب المصري، الحصول على ذهبية الرجال وبرونزية السيدات إلى جانب العديد من المراكز المتقدمة تؤكد على قوة الخماسي الحديث المصري على الصعيد العالم1”.

وأكمل “النتائج تؤكد على تفوقنا في جميع المراحل السنية، تأهلنا للدور قبل النهائي من فردي الرجال بعدد 9 لاعبين وبسبب اللوائح شاركنا بعدد 6 فقط تأهل منهم 5 للتهائي، كما أن ثنائي السيدات الذي تأهل للنهائي هم من العناصر الشابة حيث تبلغ سلمى 22 عاما وملك 18 عاما، وهو ما يؤكد وجود أجيال قادرة على التتويج بميداليات لمصر”.

وأردف “الجميع عمل خلال الفترة الماضية على علاج نقاط الضعف وهو ما أدى إلى تلك النتائج الجيدة، محطة قصيرة نحو الطريق إلى باريس، سعداء بالطبع بما حققناه لكننا سنعود بعد أيام قليلة للعمل من جديد، حتى النسخة القادمة من كأس العالم والمقررة في أنقرة”.

وأجاب “أصبح قوام منتخب مصر يتمتع بالخبرات الكافية بسبب المشاركات الدولية العديدة، لذلك لا توجد أي ضغوطات عليهم خلال منافسات كأس العالم أو بطولة العالم، الهدف الأسمى حاليا هو التأهل لنهائي كأس العالم والذي سيؤهل صاحب المركز الأول مباشرة لباريس”.

وأتم “نعمل دائما في لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي على مواكبة التغييرات التي من شأنها أن تساعد في انتشار اللعبة ومتابعة الجمهور لها، إلى جانب رفع القيمة التسويقية للخماسي الحديث، حيث أن الرياضة باتت صناعة هامة وهو ما كان السبب الرئيسي في تعديل نظام المسابقة والتأهيل من التصفيات للدور قبل النهائي ومنه للنهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى