العاب جماعيةسلة

ياسين محفوظ.. الألماني ذو الأصول المصرية والباحث عن معانقة المجد مع الفراعنة

 

يستعد عشاق ومتابعو كرة السلة المصرية لانطلاق موسم جديد من مسابقات اتحاد اللعبة، وسط قيام معظم الأندية بإجراء العديد من التدعيمات، بالتوقيع مع صفقات جديدة من أجل المنافسة على الألقاب المحلية والمؤهلة للبطولات القارية.

واحدة من حكايات مزدوجي الجنسية ستظهر مع بداية الموسم، عندما يخوض “ياسين محفوظ” الألماني ذو الأصول المصرية وصاحب 28 عاما مباراته الأولى مع نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية، كلاعب محلي بعد استكمال أوراقه والحصول على جواز السفر المصري.

ويأمل”محفوظ” أحد أفضل لاعبي كرة السلة 3×3 في الدوري الألماني أن تكون ضربة البداية في مصر موفقة، لتمكنه من تحقيق حلمه في ارتداء قميص الفراعنة.

وأكد “ياسين” في حوار خاص وحصري مع موقع “تتويج نيوز” عن سعادته بالخطوة الجديدة في مسيرته، قائلا “ولدت في مدينة برلين الألمانية من أب مصري وأم ألمانية، ونشأت هناك وانفصل والدي عن والدتي وأنا في الثالثة من عمري، وقمت بزيارة مصر مرتين عندما كنت صغيرا، بدأت في ممارسة كرة السلة وأنا في الخامسة من عمري”.

وأضاف “في الثانية عشر من عمري تم اختياري واحد من أفضل المواهب الشابة في برلين، وحصلت مع النادي الذي ألعب معه على المركز الثاني في بطولة ألمانيا تحت 14 و16 عاما، قبل أن أخوض لقاءات في الدوري الممتاز الألماني لمدة ثلاث سنوات وحتى سن التاسعة عشر”.

وأكمل “وبسبب الدراسة انتقلت للعب في الدرجة الأدنى من الدوري الألماني، وبدأت في التركيز على مسابقات 3×3 وذلك لمدة عامين حتى حصلت على شهادتي في إدارة الأعمال، وبعدها عدت من جديد ونجحت في إثبات ذاتي كواحد من أفضل اللاعبين وحصلت في الموسم الماضي على لقب البطولة الألمانية، كما خضت مع النادي الذي ألعب معه العديد من البطولات الدولية الخارجية”.

وأردف “بعد زواجي وجدت إنني في حاجة للبحث عن أصولي المصرية بصورة أكبر، لأنني وبالرغم من سعادتي في ألمانيا لكنني دائما ما كنت أشعر وكأنني أفتقد لشئ ما، وبالفعل تقدمت للحصول على البطاقة الشخصية، وبدأت رغبتي تزيد في تمثيل المنتخب المصري”.

وتابع “الدعوة الأولى التي تم تقديمها لي كانت لحضور معسكر منتخب 3×3 قبل بطولة العالم، لكن نظرا لعدم حصولي على جواز السفر لم أتمكن من مرافقة الفريق، ثم تم التواصل بيني وبين مسئولي أصحاب الجياد لخوض الموسم الجديد معهم، وهي بمثابة فرصة جيدة لتقديم نفسي لمتابعي كرة السلة المصرية، وبدأت في التحدث أكثر باللغة العربية من أجل التعود عليها واتقانها”.

وأختتم “أعلم أن كرة السلة هنا في مصر مختلفة تماما عن أوروبا، لكني سأبذل قصارى جهدي في التدريبات والمباريات من أجل تقديم نفسي بأفضل صورة للوصول إلى الحلم الذي اتمناه وهو تمثيل الفراعنة في مسابقات 3×3 وكرة السلة العادية وخوض كأس إفريقيا وكأس العالم مع مصر، واللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى