العاب جماعيةكرة قدم

يورو 2020 .. تعرف علي موعد مباراة فرنسا وسويسرا والقنوات الناقلة

سويسرا لتحقيق المفاجاة الثانية في البطولة امام الديوك الفرنسية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأثنين، لملعب ارينا ناسيونال بمدينة بوخارست الرومانية، لمتابعة مباراة فرنسا مع سويسرا، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020
ويدخل منتخب فرنسا مباراة اليوم بقيادة مدربه الفرنسي ديديه ديشامب أملا في تحقيق الفوز وتخطي عقبة المنتخب السويسري للمضي قدما نحو تحقيق لقب البطولة الغائب عن فرنسا منذ أكثر من عقدين.
ويعول المدرب الفرنسي علي ثلاثي خط الهجوم المتمثل في كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان و كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الاسباني وانطوان جريزمان لاعب برشلونة الاسباني في انهاء المباراة مبكرا خشية حدوث مفاجآت من قبل الجانب السويسري مثلما حدث مع منتخب هولندا أمام التشيك أمس.
فيما يدخل المنتخب السويسري مباراة اليوم علي أمل تحقيق المفاجأة والصعود إلي الدور التالي من البطولة علي حساب أبطال العالم .
وتأهل منتخب سويسرا إلي دور ال16 بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولي بعد التعادل مع منتخب ويلز 1-1 ثم الخسارة من إيطاليا بثلاثية نظيفة ثم الفوز علي تركيا بنتيجة 3-1فيما تأهل منتخب فرنسا باحتلاله صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه علي منتخب ألمانيا 1-0 ثم التعادل مع المجر 1-1 والتعادل مع البرتغال 2-2 في الجولة الأخيرة.
وتقابل منتخب فرنسا مع منتخب سويسرا في 38 مناسبة سابقة استطاعت الديوك الفرنسية حسم 18 مباراة لصالحها فيما حسم المنتخب السويسري 12 مباراة لصالحه وكان التعادل حاضرا في 10 مواجهات.
ومن المقرر أن تقام مباراة اليوم في التاسعة مساء وتذاع المباراة حصريا علي شبكة قنوات بي ان سبورتس.
ويلتقي الفائز من مباراة اليوم الفائز من مباراة منتخب اسبانيا وكرواتيا والتي تقام اليوم في السادسة مساء.
وتقام بطولة الأمم الأوروبية يورو ٢٠٢٠ في الفترة من ١١ يونيو الجاري وحتي ١١ يوليو المقبل علي ١١ مدينة أوروبية مختلفة احتفالا بمرور ٦٠ عاما علي انشاء النسخة الأولي من البطولة عام ١٩٦٠.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى