العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

في يوم المرأة العالمي …سيدات مصر بطلات من ذهب

يحتفل تتويج نيوز ببطلات مصر في اليوم العالمي للمرأة “8 مارس” ،ونقدم إليكم  أبرز اللحظات المضيئة للرياضة النسائية المصرية  خلال العام  الماضي 2021 والأشهر القليلة من عام  2022  .

وكان 2021 هو عام المرأة المصرية في الرياضة بإمتياز فشهدت أولمبياد طوكيو تحقيق ذهبية تاريخية في الكاراتيه عن طريق اللاعبة فريال أشرف بالإضافة إلى البرونز عن طريق هداية ملاك وجيانا فاروق وتألق نسائي في الألعاب البارالمبية وتحقيق انجازات متنوعة في رياضات مختلفة تستحق أن تذكر ويحتفى بيها ، فلنتحيز اليوم قليلا للمرأة…..

أبرز أحداث الرياضة النسائية المصرية

ذهبية تاريخية لفريال أشرف بأولمبياد طوكيو 

دخلت البطلة فريال أشرف التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن حققت إنجازا تاريخيا في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو.

وتوجت فريال أشرف بذهبية منافسات الكوميتيه وزن +61 كجم في أولمبياد طوكيو، لتصبح الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ مصر وإفريقيا والعرب في اللعبة بالأولمبياد، كما أنها أول ميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ ذهبية بطل المصارعة الرومانية كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004. وسجلت فريال أشرف إسمها بأحرف من نور بعد أن حققت أول ذهبية للاعبة مصرية في تاريخ مصر الأولمبي.

جيانا فاروق أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية أولمبية في الكاراتيه

أصبحت جيانا فاروق، أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في الكاراتية بالأولمبياد، وثاني رياضي عربي بعد ميدالية الأردني عبد الرحمن المصاطفة في طوكيو، حيث حققت برونزية منافسات الكوميتيه في وزن تحت 61 كجم.

هداية ملاك تحقق برونزية أولمبياد طوكيو في التايكوندو للمرة الثانية على التوالي

حققت البطلة المصرية هداية ملاك برونزية منافسات التايكوندو في وزن -67 كجم ضمن منافسات أولمبياد طوكيو  لتتوج بالميدالية المصرية الأولى في دورة طوكيو وتضيف الميدالية الثانية في رصيدها بعد برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وحققت هداية ملاك إنجازاً كبيراً خلال فترة قصيرة ، فبعد فوزها بالميدالية الأولمبية في 2016 قامت بعدها بعام بتغيير ميزانها من -57 كجم إلى -67 كجم، واستطاعت خلال عدة أشهر أن تحسن تصنيفها الأولمبي بشكل سريع حتى وصلت للمركز ال 11 أولمبيا.

سمر حمزة تتوج بأول ميدالية نسائية عالمية في تاريخ مصر في المصارعة

استطاعت سمر حمزة التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للمصارعة والتي استضافتها العاصمة النرويجية أوسلو خلال الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر الماضي لتحقق أول ميدالية نسائية عالمية في تاريخ المصارعة.
وتعتبر هذه الميدالية تعويضاً للبطلة المصرية عن الخروج المبكر من الدورة الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي ، لتخرج اللاعبة بعد ذلك معلنة اعتزالها اللعبة ولكنها تراجعت في هذه القرار لتشارك في بطولة العالم وتحقق الميدالية المصرية الأولى.

ميار شريف أول لاعبة مصرية تدخل قائمة المائة الأفضل للاعبات التنس المحترفات ومشاركة استثنائية في طوكيو

تعتبر ميار شريف أيقونة التنس النسائي المصري فهي أول لاعبة مصرية تدخل قائمة أفضل 100 لاعبة تنس في العالم وفي نوفمبر الماضي واصلت التقدم لتحتل المرتبة 61 عالميا ، ويعد هذا التصنيف هو أفضل مركز تصل إليه البطلة المصرية خلال مسيرتها وأفضل مركز تحققه أى لاعبة مصرية.

كما حققت إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق، بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل لبطولتي جراند سلام، كما أنها أول لاعبة مصرية في التاريخ تتأهل للأولمبياد بعدما شاركت في أولمبياد طوكيو 2020.

نور الشربيني تواصل تصدر التصنيف العالمي للإسكواش للشهر ال17 على التوالي

واصلت اللاعبة نور الشربيني تصدرها للتصنيف العالمي لمحترفات الإسكواش وذلك للشهر ال17 على التوالي لتؤكد أنها بطلة استثنائية .

فاطمة عمر ترفع رصيدها إلى ست ميداليات بارالمبية متتالية في انجاز تاريخي

رفعت البطلة المصرية فاطمة عمر رصيدها من الميداليات البارالمبية إلى ست ميداليات، وذلك بعد تحقيقها فضية بارالمبياد طوكيو والتي أقيمت على الأراضي اليابانية الصيف الماضي  بعد رفعها ثقل وزنه 120 كجم ضمن منافسات وزن 67 كجم.

ومنذ مشاركتها في دورة سيدني 2000، لم تغب فاطمة عمر من على منصات التتويج في ست دورات متتالية كما توجت مؤخرا ببرونزية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي بجورجيا ديسمبر الماضي.

فاطمة عمر

نعمة سعيد تحقق ثلاث ميداليات في بطولة العالم لرفع الأثقال في الظهور المصري الأول بعد غياب

توجت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، بـ3 ميداليات في بطولة العالم والتي أقميت بعاصمة أوزبكستان “طشقند”ديسمبر الماضي ، وحصدت اللاعبة الـ3 ميداليات بواقع ذهبيتي الخطف والمجموع وفضية النتر لتحقق أول ميداليات مصرية عالمية بعد غياب رفع الأثقال عن المحافل الدولية لمدة عامين بسبب الإيقاف .

هنا جودة بطلة من ذهب حفرت اسمها ضمن حصاد الرياضة النسائية في 2021

استطاعت البطلة الصاعدة هنا جودة لاعبة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة تحقيق ذهبية بطولة العالم بالبرتغال في منافسات زوجي الناشئات تحت 15 عامًا برفقة اليابانية هاريموتو ، كما استطاعت تحقيق فضية الفردي في نفس البطولة والتي أقيمت ديسمبر الماضي.

وسطرت “هنا ” اسمها في التاريخ بعد تحقيقها إنجازاً غائباً منذ 82 عاما ، فهي أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في بطولات العالم لتنس الطاولة بمختلف أعمارها السنية ، منذ برونزية سمحية نايلي عان 1939 بالقاهرة ، والتي حققت برونزية مزودجة في منافسات الفردي والزوجي.

رحاب رضوان تحقق فضية رفع الأثقال في طوكيو وتحطم الرقم البارالمبي

توجت رحاب رضوان  بطلة رفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية  في بارالمبياد طوكيو بعد رفعها ثقل 120 كجم في منافسات  وزن 50 كجم  لتحطم الرقم البارالمبي والذي كان مسجلا عام 2016 بثقل 107 كجم، وواصلت اللاعبة تألقها بتتويجها بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي أقيمت بجورجيا ديسمبر الماضي.

تفوق بطلات الكاراتيه في البطولات العالمية المختلفة

شهد عام 2021 وبداية 2022  اكتساحا وتفوقا للكاراتيه المصري وبالتأكيد تميز المنتخبات النسائية واللاعبات في البطولات المختلفة مثل بطولة العالم للكاراتيه وتألقاً في منافسات الدوري العالمي والبطولة الإفريقية بالإضافة إلى تألق فتيات ذوي القدرات الخاصة.

دخول فريق طائرة سيدات النادي الأهلي موسوعة جينيس

دخل فريق طائرة سيدات النادي الأهلي  في نهاية عام 2021 ، موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد الفوز على على أصحاب الجياد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري المصري الممتاز.

هذا الفوز جعل سيدات طائرة الأهلي يصلن للإنتصار رقم 77 على التوالي ويقتحمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر فريق في تاريخ الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم تحقيقًا للانتصارات المتتالية.

وكان الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مسجلًا بإسم فريق بنك ڤاكي التركي صاحب ال 74 فوز متتالي، بداية من 23 أكتوبر 2012 وحتى 27 يناير 2014 بالهزيمة أمام فنربخشة في دوري تركيا.

تألق للاعبة شيماء سامي بطلة الريشة الطائرة البارالمبية

استطاعت اللاعبة شيماء سامي تحقيق العديد من الميداليات المتنوعة خلال السنة الماضية ، حيث توجت هذا الشهر بميداليتين في بطولة إسبانيا الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة بالإضافة إلى تحقيقها ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا الدولية للبارابادمنتون والتي أقيمت بأوغندا نوفمبر الماضي ، كما توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الزوجي المختلط في النسخة الثالثة من بطولة فزاع الدولية للريشة الطائرة لذوي الهمم 2021  بالإضافة إلى اختيارها سفيرة ضمن حملة النزاهة للاتحاد الدولي للريشة الطائرة .

ميرال أشرف لاعبة كرة السلة تتألق مع فريق جامعة كنتاكي الغربية

دخلت ميرال أشرف لاعبة منتخب مصر لكرة السلة و جامعة كنتاكي الغربية في قسم جنوب أمريكا بدوري الجامعات الأمريكي لكرة السلة ، قائمة أفضل 25 لاعبة في ست احصائيات مختلفة.

كما تم اختيارها ضمن أفضل عشرة لاعبات في جائزة بيكي هامون لأفضل لاعبة في منتصف العام لعام 2022 ولعبت “ميرال” بمستوى رائع خلال هذا النصف ، بمتوسط ​​19.7 نقطة و 6.8 كرات مرتدة و 2.5 تمريرة حاسمة و 2.4 استحواذ على الكرة في كل مباراة ، بالإضافة إلى تخطيها حاجز الألف نقطة طوال مشوارها مع فريق جامعتها منذ انضمامها من ثلاثة سنوات ويتبقى لها سنة مع فريقها في منافسات الجامعات.

ميرال أشرف المحترفة في دوري الجامعات الأمريكي

منتخب ناشئات اليد يتوج ببطولة إفريقيا بدون هزيمة

توج منتخب مصر لناشئات اليد مواليد 2004 ببطولة إفريقيا والتي استضافتها غينيا خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 6 مارس الجاري ، واستطاع المنتخب المصري تحقيق اللقب بأداء متميز وبدون هزيمة طوال الخمس مباريات في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى