العاب جماعيةسلةىرئيسية

‏كيجو لاعب سلة الزمالك لتتويج نيوز: هدفنا لقب “أفروليج”.. وهذا هو قراري بعد نهاية عقدي

تنطلق اليوم الأحد، بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة السلة “الأفروليج”، التي تقام في رواندا، تحت رعاية الاتحاد الدولي وNBA، ويمثل مصر في النسخة الأولى فريق الزمالك.

ويقع الزمالك في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من فيروفيارو الموزمبيقي، المجمع البترولي الجزائري، وداون السنغالي.

وحرص موقع “تتويج نيوز” على إجراء الحوار مع مصطفى مكاوي “كيجو” نجم سلة الزمالك للحديث عن بطولة “الأفروليج”، فإلى نص الحوار:

في البداية.. حدثنا عن البطولة وكيفية استعدادات الفريق، والاجرءات الاحترازية هناك وسط جائحة كورونا؟

فكرة البطولة يتم مناقشتها منذ موسم 2013 – 2014، وكان المفترض أن تقام منذ عامين، ولكن كان يتم تأجيلها لأسباب مختلفة أخرها بسبب فيروس كورونا، تم السماح بإشراك 4 أجانب من بينهم 2 أفارقة و2 من خارج قارة إفريقيا، وهو ما يجعل مستوى البطولة أقوى، استعدينا للبطولة عن طريق مباريات الدوري والكأس ولكن هدفنا الأكبر كان على “الأفروليج”.

ترى ودية بترو لواندا الأنجولي بروفة قوية قبل البطولة؟

مباراة قوية جدا، الحمد لله ربنا وفقنا وحقفنا الفوز، كان من المقرر أن نلعب مباراة ودية أمام فريق آخر، ولكن مدرب الفريق أصر على خوض ودية أمام بترو لأنه من أقوى فرق البطولة ومرشح للتتويج باللقب بقوة، ويعتبر هو القوم الرئيسي لمنتخب أنجولا، كما أنه يمتلك 4 محترفين على أعلى مستوى.

ما تقييمك للمدرب اوجوستي جولبي بوش؟

أرى أنه من أفضل المدربين، المدرسة الإسبانية عموما ناجحة للغاية في مجال كرة السلة بعد NBA مباشرة، دوري قوي وناجح، أجوستي كان مدرب مساعد في برشلونة لمدة 5 سنوات، تعودنا معه على نظام مختف، النظام الإسباني مختلف عن المصري تماما.

ما رأيك في مجموعة الزمالك، وكيف ترى مباراة الافتتاح أمام فيروفيارو بطل موزمبيق؟

مجموعة صعبة للغاية، سنفتتح البطولة بمواجهة بطل موزمبيق، ثلاث فرق من أقوى الفرق في البطولة كل فريق لديه 4 محترفين على أعلى مستوى.

هل تعتقد إن رعاية NBA لبطولة إفريقيا وضع الفرق تحت ضغط؟

لا.. نحن نشعر بضغط بالفعل ولكن لإسعاد الجماهير وأهدائهم فرحة كبيرة، خاصة أن جماهير نادي الزمالك تختلف عن أي جماهير لأنها تهتم بجميع الرياضات الخاصة بالنادي وليست كرة القدم فقط وتعرف قيمة الألعاب الأخرى.

إلى أي مرحلة تتوقع وصول الزمالك؟

أتمنى وصولنا لنهائي البطولة القارية وحصد اللقب.

ما رأيك في مجموعة الاتحاد المنستيري التونسي وإلى أي مرحلة سيصل في البطولة؟

بالطبع مجموعة قوية.. والمنستيري من الفرق القوية جدا ولديه العديد من اللاعبين الذين مثلوا منتخب تونس من قبل، حيث يمتلكون 7 لاعبين مثلوا المنتخب التونسي، أتمنى أن نواجهم في النهائي وتكون مواجهة عربية خالصة.

موقف كيجو إذا تلق عرضًا بعد البطولة؟

حاليًا تركيزي بالكامل في البطولة.. ولكن اذا تلقيت عرضا من الخارج بالتأكيد سأوافق ولا أعتقد أن النادي سيقف أمامي في مسألة الاحتراف.. يتبقى في عقدي سنة ولن ألعب في مصر إلا للزمالك.

رسالتك لجماهير الزمالك قبل البطولة؟

أطالب الجماهير بالاستمرار في الوقوف وراء الفريق ودعمه، من أجل تحقيق طموحاتهم ورغباتهم في التتويج بالبطولة، سنبذل قصارى جهدنا من أجلكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى