العاب جماعيةسلة

4 مكاسب لسلة مصر بعد الفوز على تونس بتصفيات المونديال

نجح المنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة بقيادة مديره الفني الكندي روي رانا، في حجز تذكرة الصعود لنهائيات بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر 2023 بتنظيم مشترك بين 3 دول هي أندونيسيا والفلبين واليابان.

وضمن الفراعنة التواجد في المحفل العالمي بعد الفوز على شقيقه التونسي بنتيجة 71-67، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة بالمرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم.

وصعد أبناء النيل للمونديال بعد بلوغ رصيدهم للنقطة رقم 18 وضمنوا التواجد بكأس العالم رفقة منتخب جنوب السودان دون النظر لنتيجة لقائي الكاميرون وجنوب السودان والمقرر إقامتهما مساء السبت والأحد.

وجنى المصريون من هذا الفوز عدة مكاسب يستعرضها “تتويج” في التقرير التالي:

ضمان الصعود للمونديال

أصبح لقائي الكاميرون وجنوب السودان بالنسبة للمنتخب المصري تحصيل حاصل أو مباراة إعدادية قوية للمونديال بعد ضمان الصعود بشكل رسمي للحدث العالمي حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعتين الخامسة والسادسة لكأس العالم بشكل رسمي وهو ما تحقق لمنتخبي جنوب السودان ومصر.

الفوز بالديربي العربي

استطاع الفراعنة الفوز بالديربي العربي وتأكيد هيمنتهم بعدما فازوا مسبقًا على المنتخب التونسي في المرحلة السابقة بنتيجة 67-61 في اللقاء الذي أقيم أغسطس من العام الماضي على صالة محمد مزالي بالمنستير في تونس.

التقدم في التصنيف العالمي

سيتقدم أبناء النيل في التصنيف العالمي الذي يصدر بعد كل مرحلة من مراحل التصفيات، ويحتل المصريون حاليًا المركز رقم 55 والسادس إفريقيًا بعد كلًا من “نيجيريا 19 – تونس 22 – السنغال 37 – أنجولا 41 – كوت ديفوار 43”.

العودة للعالمية بعد غياب 9 أعوام

عاد المنتخب المصري لضمان الظهور في الأحداث العالمية بعد غياب 9 سنوات حيث تعود آخر مشاركة للفراعنة في نسخة إسبانيا 2014 وكان ذلك بعد حصدهم فضية بطولة إفريقيا التي استضافتها كوت ديفوار صيف 2013، فيما سجل أبناء النيل آخر حضور لهم بالأولمبياد في نسخة سيول 1988 واحتل منتخب مصر المركز الثاني عشر والأخير في المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى