العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

4 ميداليات متنوعة .. تألق عربي ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو بباريس

نجح لاعبو المنتخبات العربية فى تحقيق نتائج ايجابية خلال منافسات بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي اقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتألق لاعبو المنتخبات العربية في سماء العاصمة باريس ونجحوا في خطف ٤ ميداليات في واحدة من اهم واقوي بطولات التايكوندو التي تساهم في تحسين التصنيف الأولمبي للاعبين خاصة واننا علي بعد خطوات قليلة من أولمبياد باريس 2024.

وكان لمنتخب تونس نصيب الأسد في الميداليات العربية ببطولة الجائزة الكبرى بباريس بعد تحقيقه لميداليتين متنوعتين بينما توج منتخب الاردن بفضية ومنتخب المغرب ببرونزية.

وتوج التونسي محمد خليل الجندوبي بالميدالية الفضية في وزن اقل من 58 كجم، بعدما قدم عروضا قوية وتمكن من إزاحة لاعب إسباني في الافتتاح، ثم أقصى بطل الأردن في ربع النهائي، وبطل أستراليا في قبل النهائي.

وخسر البطل الأولمبي التونسي في النهائي أمام الفرنسي سريان رافات بطل أوروبا، الذي أقصى المصنف رقم 1 عالميا الكوري جوان جون في ربع النهائي، والمصنف الرابع الإسباني أدريان فونتا في نصف النهائي.

ونجح فراس قطوسي في اضافة الميدالية الثانية لتونس بعد احرازه للبرونزية في وزن -80 كجم ليضع تونس في مقدمة الدول العربية بالبطولة ويحسن تصنيفه الأولمبي ويقترب من التأهل لأولمبياد باريس.

وتمكنت البطلة المغربية ندى لعرج، من انتزاع برونزية في وزن -57 كجم، فوزها علي الصربية رادميلوفيتش، ثم اقصاء اليونانية فاني تزيلي، ثم الفوز علي البطلة المكسيكية فيليكاس فابيولا كوادالوبي، قبل توديع البطولة من نصف النهائي أمام البطلة الصينية زونغشي لو.

بينما توج لاعب المنتخب الأردني للتايكواندو، زيد مصطفى، بالميدالية الفضية، لوزن -68 كجم بعد فوزه في 4 نزالات متتالية قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الإسباني خافيير بيريز – حامل فضية بطولة العالم الأخيرة .

وتعتبر هذه أول ميدالية يحققها زيد مصطفى في جولات بطولة الجائزة الكبرى والتي تعد إحدى أهم وأقوى بطولات التايكوندو على مستوى العالم ويشارك فيها أفضل 32 لاعب ولاعبة بكل وزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى