العاب جماعيةىرئيسيةيد

6 مكاسب لشباب يد مصر بعد التتويج بلقب إفريقيا

نجح المنتخب الوطني لشباب كرة اليد تحت 20 سنة “مواليد 2002” بقيادة مديره الفني صابر حسين، في التتويج بلقب بطولة أفريقيا رقم 29 والتي استضافتها العاصمة الرواندية “كيجالي” خلال الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الجاري.

وحصد الفراعنة اللقب بعد تغلبهم على المنتخب الجزائري بنتيجة 35 – 15، في لقاء تسيده شباب مصر منذ بدايته وحتى نهايته.

وجنى أبناء النيل من وراء التتويج بالكأس القارية عدة مكاسب يستعرضها “تتويج نيوز” في التقرير التالي:

1 ) المحافظة على اللقب

حافظ المصريون على اللقب للمرة الثانية على التوالي بعدما توجوا بنسخة 2018 فيما ألغيت نسخة 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا والذي أصاب البطولات العالمية والدولية والقارية بالشلل التام.

2 ) الصعود لبطولة العالم المقبلة

ضمن زملاء مهاب سعيد الصعود لبطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها صيف العام المقبل رفقة 5 منتخبات أفريقية وهي “الجزائر – تونس – أنجولا – المغرب – ليبيا” حيث يصعد أصحاب المراكز الست الأولى من البطولة القارية للمونديال.

3 ) حصد اللقب الثالث عشر

استطاع الفراعنة تحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخهم ليوسعوا الفارق مع نسور قرطاج والذين يمتلكون 4 ألقاب فيما حصد محاربي الصحراء لقبين.

4 ) ضمان التواجد في المستوى الأول بقرعة المونديال

ضمن المنتخب المصري التواجد في المستوى الأول ببطولة العالم للشباب المقرر إقامتها بدولتي ألمانيا واليونان خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 2 يوليو 2023 بمشاركة 32 منتخبًا.

5 ) اكتساح جميع المنافسين

نجح أبناء النيل في اكتساح جميع منافسيهم حيث استهلوا مشوارهم في البطولة القارية باكتساح المنتخب الليبي بنتيجة 40 – 23 ثم فازوا على المنتخب الكونغولي بنفس النتيجة، ثم الفوز على المنتخب الجزائري بنتيجة 39 – 27 في ختام لقاءات المجموعة الثانية، وأعقب ذلك الفوز على المنتخب الأنجولي في نصف النهائي بنتيجة 33 – 24، وأخيرًا كان الفوز على المنتخب الجزائري مجددًا بنتيجة عريضة وهي 35 – 15.

6 ) إمداد منتخب الكبار بمواهب صاعدة جديدة

سيتوفر لدى الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب المصري للرجال عدة بدائل مميزة يستطيع من خلالهم إراحة العناصر الأساسية إضافة إلى ضمان تجربة الإحلال والتجديد بشكل مضمون في ظل قدرة لاعبي منتخب الشباب على تعويض أي غياب أو نقص في صفوف المنتخب الأول.

وضمت قائمة منتخبنا الوطني في أمم أفريقيا لشباب اليد 16 لاعبًا وهم: “يوسف حاتم – يوسف وليد – يوسف ناجي – راضي محمد – آدم البشري – هشام صلاح – محمد سمير – مروان حاتم – عمر ناصر – أحمد سامح – عمر الفولي – مهاب سعيد – محمد رفاعي – محمد عماد – عمر شريف – محمد طارق – محمود عبد العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى