العاب جماعيةكرة قدم

قبل مصطفي محمد .. 9 محترفين مصريين في الدوري التركي

 

كتب – أحمد سمير :

 

أعلنت إدارة نادي الزمالك عن انتقال مهاجم الفريق الأول مصطفي محمد الي نادي جالطة سراي التركي علي سبيل الإعارة مقابل 2 مليون دولار مع وضع بند أحقية الشراء حتي 31 ديسمبر المقبل مقابل 4 مليون دولار.

ومع احتراف الأناكوندا مصطفي محمد في الدوري التركي يصبح عدد اللاعبين المصريين الذين لعبوا في الدوري التركي 10 محترفين .

1- الصقر أحمد حسن

يعتبر أحمد حسن من أبرز الاسماء المصرية التي لعبت في الدوري التركي اذ لعب الصقر ل4 أندية تركية وهى كوجالي سبور و دنيزلي وبشتكاش التركي الذي شهد فترات توهجه حيث لعب “حسن” 3 مواسم بداية من موسم 2003 حتي 2006 وشارك في 84 مباراة استطاع خلالها تسجيل 23 هدفا توج فيها ببطولة كأس تركيا .

2- عبد الظاهر السقا

بدأ عبد الظاهر السقا مسيرته في الدوري التركى مع فريق دنيزلي لعب خلالها 66 مباراة في 3 مواسم ثم انتقل الي صفوف جنشلربرليجي لمدة ثلاثة مواسم اخري لعب خلالهم 100 مباراة بقميص الفريق التركي لينتقل بعدها في صفقة انتقال حر الي كونيا سبور لمدة عامين.

عاد السقا الي جنشلربرليجي في ولايته الثانية عام 2008 لمدة عام واحد لم تكن أفضل من الاولي قبل أن ينهي مسيرته الاحترافية مع اسكيشهير سبور عام 2010.

3- بشير التابعي

لعب نجم الزمالك السابق بشير التابعي لفريق ريزا سبور التركي بداية من موسم 2004 وحتي 2007 لعب خلالها 89 مباراة مع الفريق قبل أن يعود للزمالك مرة اخري ثم يقرر بعدها الرحيل مجددا لفريق بورصا التركي لمدة عام قبل ان يعلن نهاية مسيرته الاحترافية ويعود للدوري المصري مرة أخرى.

4- محمود حسن تريزيجيه

لعب الجناح الطائر محمود حسن تريزيجه نجم الاهلي السابق في صفوف فريق قاسم باشا التركي قادما من نادي اندرلخت البلجيكي علي سبيل الاعارة ولعب تريزيجيه مع قاسم باشا 71 مباراة سجل خلالها 25 هدفا قبل ان ينتقل الي صفوف فريق استون فيلا الانجليزي في صفقة بيع نهائية.

5- أحمد بلال

وعلي نهج زميله عبد الظاهر السقا , انضم احمد بلال مهاجم النادي الاهلي الي صفوف كونيا سبور التركي في موسم 2005-2006 قبل ان يتم اعارته الي فريق انقرة جوخو لمدة موسم واحد سجل فيه 3 اهداف فقط قبل العودة الي كونيا سبور مجددا ومنه الي الدوري المصري .

6- أيمن عبد العزيز

لعب ” عبد العزيز ” ضمن صفوف كوجالي سبور التركي بداية من موسم 2000 وحتي 2002 شارك خلالها في 85 مباراة قبل ان ينتقل الي ملطة سبور ليلعب معه 56 مباراة في 3 مواسم.

وانتقل لاعب الزمالك السابق بعدها الي صفوف جنشلربرليجي لمدة موسمين حتي عام 2007 ليشارك في 29 مباراة مع الفريق ومن ثم الي فريق طرابزون التركي الذي ارسله في اعارة قصيرة الي كونيا سبور بواقع 14 مباراة فقط ليقرر عبد العزيز الانتقال الي ديار بكر عام 2009 وينهي مسيرته في بلاد ارطغرل مع نادي ريزا سبور عام 2010.

7- إبراهيم سعيد

لم تكن مسيرة المشاغب إبراهيم سعيد في الملاعب التركية طويلة او مكللة بالنجاح حيث لعب ” سعيد ” في الدوري التركي 32 مباراة بواقع 15 مباراة مع فريق ريزا سبور و 17 مباراة مع أنقرة جوخو أحرز فيها هدفين فقط.

8- محمد النني

لعب محمد النني نجم خط وسط فريق ارسنال الإنجليزي الحالي ضمن صفوف فريق بشكتاش التركي في موسم 2019-2020 علي سبيل الاعارة حيث خاض النني 36 مباراة سجل فيها هدف وحيد قبل ان يعود مجددا للدوري الانجليزي ويتألق ضمن صفوف الجانرز.

9- كريم حافظ

كانت بداية كريم حافظ في الدوري التركي مع فريق باشاك شهير حيث شارك معه في 4 مباريات فقط كبديل قبل ان ينتقل الي فريق قاسم باشا ومنه الي صفوف ملطة سبور حيث لعب معه حتي الآن 29 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى