العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

عبد اللطيف منيع لتتويج: فضية روما الدولية للمصارعة تقييم جيد لمستواي بعد غياب عام كامل عن البطولات

أعرب عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب المصري للمصارعة عن سعادته بالفوز بالميدالية الفضية في منافسات وزن -١٣٠ كجم للمصارعة الرومانية ببطولة روما الدولية احدى بطولات التصنيف العالمي المقامة خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس الجاري بالعاصمة الإيطالية.

وقال منيع في تصريحات خاصة لموقع “تتويج”: هذه الميدالية لها أهمية كبيرة فهذه أول بطولة أشارك بها منذ توقف النشاط العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وحصولي على الميدالية الفضية يؤكد أني على الطريق السليم، ولكن أهم شيء هو الاستمرار على نفس المستوى وهو ما أهدف اليه.

وأضاف منيع: هذه البطولة كانت فرصة جيدة لتقييم مستوايا خاصة أنها أول مشاركة لي في المنافسات منذ عام، وقد سمحت لي البطولة بتقييم مستوايا في مواجهة بطل العالم وأفضل لاعب في الميزان والذي قابلته في المباراة النهائية.

وعن مستوى البطولة أكد منيع أن المنافسة كانت قوية مع مشاركة أفضل لاعبي العالم في كل وزن فهي بطولة للتصنيف الدولي ويشارك فيها جميع اللاعبين المصنفين من أجل الحفاظ على تصنيفهم الدولي وتحسينه.

وأوضح منيع أن دائما أصعب المباريات تكون أول مباراة في البطولة وتتدرج الصعوبة بعد ذلك حسب فارق الخبرة بين اللاعبين.

وعن برنامج المنتخب في الفترة المقبلة قال منيع: أهم محطاتنا في الفترة المقبلة هي بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد والمقرر إقامتها 4 إبريل المقبل بالمغرب.

واحرز منيع الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام المصارع التركي ريزا كايالب صاحب فضية اولمبياد ريو وبرونزية اولمبياد لندن وبطل العالم ٤ مرات.

ووصل منيع للنهائي بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على مصارع الهند نافين بنتيجة ٣-١.

وكان منيع قد تأهل لنصف النهائي بعد انتصاره على التشيكي استيبان في الدور ربع النهائي بنتيجة ٣-١.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى