العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

أحمد السيد ل “تتويج”: سعيد ببرونزية كأس العالم للسلاح وأتمنى خوض البطولة الإفريقية للتأهل للأولمبياد

أعرب أحمد السيد، لاعب المنتخب الوطني للسلاح، عن سعادته بالفوز ببرونزية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة التي أقيمت بمدينة كازان بروسيا والتي توج بها خسارتها في نصف النهائي أمام الأوكراني إيجور ريزلين في منافسات سلاح سيف المبارزة.

وقال السيد في تصريحات خاصة لموقع “تتويج”: بطولة كأس العالم لكازان كانت آخر فرصة دولية للتأهل للأولمبياد لذلك كنت في أعلى مستويات التركيز في محاولة لحصد البطاقة الأولمبية ولكن للأسف لم أوفق حيث كان يجب أن أحصد ذهبية البطولة في الفردي أو المركز ال 16 عالميا للفرق، ولكن للأسف لم نوفق في البطولة ولكن هناك فرصة أخيرة للتأهل في منافسات الفردي بالمشاركة بلاعب ولاعبة في البطولة الإفريقية المقرر إقامتها شهر إبريل بمصر وأتمنى أن يتم أختياري للمشاركة في البطولة من أجل حصد أخر البطاقات الأولمبية.

وأوضح السيد أنه استطاع الوصول لهذا المستوى بفضل التركيز الشديد خلال الفترة الماضية حيث أن هذه البطولة كانت الهدف الرئيسي، وقد خضعت لبرنامج قوي من إعداد والدي دكتور سيد سامي مدربي والمدير الفني للمنتخب الوطني لسيف المبارزة.

ويقيم أحمد السيد في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنه يدرس في جامعة واين ستات في ولاية ميتشجن، ويخوض بأمريكا دوري الجامعات NCAA، واستطاع خلال مشاركاته تحقيق الميدالية البرونزية عام 2019.

وأضاف السيد: وجودي في الولايات المتحدة الأمريكية ساهم في تحسن مستواي، حيث تتوافر هناك إمكانيات تدريبية أفضل ولكت الأهم زيادة التركيز في التدريب والتفرغ التام.

وقد استطاع السيد الذي انتقل مؤخرا لمنافسات الكبار، تحقيق نتائج مبشرة خلال الأعوام الماضية من أهمها ذهبية دورة الألعاب الإفريقية فرق وفضية الفردي، وبرونزية بطولة إفريقيا للكبار 2019، والمركز العاشر بكأس العالم بباريس 2019، كما حصل على لقب إفريقيا والبحر المتوسط في منافسات الناشئين.

ويعود السيد لاستكمال برنامج إعداده في الولايات المتحدة الأمريكيةثم يعود إلى مصر لمشاهدة بطولة العالم للناشئين المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل قبل انطلاق بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد والتي ستشارك مصر فيها بلاعب ولاعبة فقط في سلاح سيف المبارزة الذي لم يتأهل بعد للأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى