العاب جماعيةطائرةىرئيسية

أشرف صبحي: الرياضة لن تدار بالصوت العالي.. والكل سيحاسب بالقانون.. والمال العام خط أحمر

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن كل المؤسسات الرياضية في مصر حاليا تخضع للجان التفتيش التي تنفذها الوزارة بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمحاسبات مؤكدا على أن أعضاء اللجان لديهم الضبطية القضائية وهذا يحدث لأول مرة في التاريخ.

وقال الوزير خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للاعلان عن بدء دوري مراكز الشباب في نسخته الثامنو أنه هناك العديد من الضغوط التي تتعرض لها الوزارة في ظل خروج البعض في وسائل الاعلام للضغط على الوزارة في اصدار قرار في بعض الأمور وهناك اتجاه أخر للضغط أن الوزير لم يصدر القرار ولكننا نحترم المواثيق الدولية فى ضوء احترام الدولة.

وأشار وزير الرياضة الى أن القانون سينفذ وسيطبق على الكل والكل سيحاسب بالقانون بعد دراسة كافة الامور من الناحية القانونية والادارية لضبط المنظومة الرياضية التي شهدت طوال الفترة الماضية نجاحات كبرى ولن نسمح بأحد بهدم تلك النجاحات قائلا : ” الرياضة لن تدار بالصوت العالى ولن ندخل فى خلاف مع طرف خاصة أن الوزارة هى الجهة المنفذة لأي قرار فهي الهيكل الأساسي لكل الهيئات الرياضية والشبابية”.

وأوضح الوزير أنه هناك تأنى في اتخاذ القرارت مؤكدا أن الصوت العالي الصادر من أي جهة لن يكون له أي تاثير وسيعاقب على أن خطأ ارتكبه صاحبه أو الجهة الصادر منها مؤكدا أن المكاسب التى تحققت بالتنسيق مع اللجنة الاوليبمية والاتحادات والاندية لن نسمح بنسفه.

وتابع الوزير أن لجان التتفتيش مستمرة فى عملها بفحص كافة المستندات فى كافة اللجان وسنعلن على القرار بعد الانتهاء من دراسة كافة التقارير التى تصدرها تلك اللجان مؤكدا أن المال العام خط أحمر ولن نسمح باهدار جنيخ واحد فى اى جهة رياضية وشبابية.

وكشف صبحي عن اتفاقه مع اللجنة الأولمبية المصرية على اجراء تعديلات على قانون الرياضية وتم التوقيع على أوراق التعديل في حضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مؤكدًا أن هذه الامور تتفق مع الميثاق الأوليمبي.

كما كشف الوزير أن الوزارة لم تغلق أى حسابات بنكية تابعة لنادى الزمالك أو تجميد توقيعات لمسئوليه من اجل الحفاظ على مسيرة فريق الكرة ولكن هذا لن يمنع الحساب فى حالة وجود أخطاء وفقا للقانون.

وأوضح الوزير أن الساحة الرياضية شهدت نجاحات كبرى منها انشاء عدد كبير من حمامات السباحة فى اخر عامين كان أكبر من الذى تم انشائه فى اخر 30 سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى