العاب جماعيةسلةىرئيسية

منتخب مصر لناشئي وناشئات كرة السلة تحت 18 سنة يتأهل لكأس العالم 3×3

تأهل المنتخب المصري لناشئي وناشئات كرة السلة 3×3 تحت 18 سنة إلى كأس العالم 2021 بالمجر.

وتقام بطولة كأس العالم المقبلة في المجر وتحديدًا خلال الفترة من 24 وحتى 29 أغسطس 2021.

ويقود المنتخب المصري تحت 18 سنة للناشئين محمد سمير، فيما يقود هيثم عيد الجهاز الفني لمنتخب مصر تحت 18 سنة للناشئات.

ومن جانبها علقت رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة 3×3 على تأهل المنتخبين إلى كأس العالم حيث قالت “التأهل إلى كأس العالم يكون بناءً على تصيف الاتحاد الدولي”.

وأضافت “منذ العام الماضي ومصر تتسيد قارة إفريقيا في منافسات هذه المرحلة السنية ونتصدر التصنيف بجانب تتويج منتخب الأولاد ببطولة إفريقيا وهو ما أكد أحقيتنا في التواجد في المحفل العالمي العام المقبل”.

وتابعت: “التأهل لكأس العالم جاء بناءً على خطة مدروسة تم مباركتها من جانب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور مجدي أبو فريخة وجميع أعضاء مجلس الإدارة بجانب التنسيق مع لجنة المنتخبات التي يترأسها الأستاذ عمرو مصيلحي، تأهلنا إلى كأس العالم هو ثمار ونتاج مجهود بذله كل من سبق ذكر إسمه”.

وأستكمل عضوة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة تصريحاتها “بطولة الدوري 3×3 تحت 18 سنة تستكمل منافساتها في الوقت الحالي بمشاركة جميع الأندية حيث يمثل كل نادي فريق سلة 5×5 بجانب فريق سلة 3×3 في خطوة منا لزيادة انتشار اللعبة حيث نهدف لتمثيل مصر في الاولمبياد المقبلة بعد اعتمادها كلعبة أولمبية”.

واختتمت رحاب الغنام تصريحاتها “وزارة الرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي تبارك خطوات الاتحاد في زيادة شعبية لعبة 3×3 ونسير في خطوات منتظمة من أجل إيجاد حافز رياضي للاعبين واللاعبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى